هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
متاحف

متحف الشندغة

يقع متحف الشندغة في حي الشندغة، أبرز المناطق التاريخية في الإمارة، والتي كانت شاهدة على مراحل نشأتها وازدهارها.

ويُعدُّ هذا المتحف التابع لهيئة الثقافة والفنون في دبي متحفاً تراثياً بطابع عالمي يربط الإماراتيين والمقيمين والزوار بالتراث الغني للإمارات، ويكشف عن العلاقة القوية التي تربط الماضي بالهوية الإماراتية المعاصرة.

متحف الشندغة

ومن خلال المتحف نروي الحكاية الكبرى للإبداع الإنساني،

"ومن خلال المتحف نروي الحكاية الكبرى للإبداع الإنساني، حكاية المثابرة والصمود، حكاية العزيمة القوية والإصرار على تحقيق التقدم الذي شكّل دبي الحاضر."

وندعو الجميع من زوار متحف الشندغة وغيرهم لاستكشاف هذا التراث الذي يعرّفهم على الثقافة الإماراتية الحقيقية وأصولها، وعلى الروابط الوثيقة بين تراث دبي والتراث الإقليمي والدولي بأكمله.

يضم المتحف مجموعة من المنازل التراثية الواقعة على ضفاف خور دبي، تروي تاريخ الإمارة وتبرز ثقافتها وتراثها العريق الذي تحييه من خلال طيف واسع من الحرف التقليدية والأنشطة التجارية التي كانت سائدة قديماً. ويوفر المتحف تجارب ثقافية متنوعة ومبتكرة للسائحين، وأنشطة ثقافية متنوعة لجميع أفراد الأسرة ضمن مرافق ذات جودة عالية.

من خلال القطع الأثرية والصور الفوتوغرافية الأرشيفية واللقطات المصورة، يضيء جناح "خور دبي: نشأة مدينة" على الثراء الثقافي والتجاري الذي اتسم به الخور عبر تاريخه، وتنوع موارده الطبيعية، والرؤية الحكيمة التي اتصفت بها قياداته.

كما يقدم "بيت العطور" تجربة شاملة لعرض العطور وتعريف الزوار بالأساليب التقليدية لصناعة الزيوت العطرية والعطور الإماراتية التي تشكل جزءاً مهماً من الثقافة المحلية ومكنوناتها التراثية. ويحتضن المتحف أكثر من 60 قطعة أثرية، إلى جانب عدد من المباخر التاريخية وأدوات زينة العطور.

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.