هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag

هالة بدري

مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)

تشغل هالة بدري حالياً منصب مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، وقد تم تعيينها في هذا المنصب بموجب مرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتملك رصيداً واسعاً من الخبرة والمعرفة والكفاءة الإدارية في قطاعات عدة، ما يؤهلها للاضطلاع بمسؤوليات هذا المنصب على أكمل وجه، مع قدرتها العالية على قيادة فرق العمل لتحقيق النجاح.

على مدار 20 عاماً وقبل انضمامها إلى "دبي للثقافة"، شغلت هالة بدري منصب المستشار الأول للاتصال والمسؤولية المجتمعية في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" التي تحتل المرتبة الثانية عشرة بين أكبر شركات النفط والغاز على مستوى العالم. وخلال توليها هذا المنصب أشرفت على إدارة الاتصالات الاستراتيجية في الشركة، إلى جانب إدارة عدة مشاريع انعكست إيجابياً على تطوير الهوية المؤسسية للشركة. كما تم ندبها وتكليفها في الفترة نفسها بالعمل على محتوى جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 من خلال المجلس الوطني للإعلام، حيث قامت بوضع الاستراتيجية لتجربة الزائر قبل انتقالها لهيئة الثقافة والفنون في دبي.

قبل ذلك، شغلت هالة بدري منصب النائب التنفيذي للرئيس لشؤون الإعلام والاتصال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، حيث نجحت بتفانيها المطلق وكفاءتها العالية على مدى أحد عشر عاماً في خلق تحول كامل للهوية المؤسسية للشركة وتجربتها الإعلامية. كما نجحت هالة بدري في الارتقاء بالمؤسسة لتتبوأ المركز الرابع بين أكثر العلامات التجارية قيمة في مجال الاتصالات على مستوى المنطقة. كما تجلى المستوى الابتكاري والإبداعي الذي حققته العلامة التجارية للشركة في العديد من الإنجازات التي حققتها الشركة على المستوى الدولي، إذ بقيادة هالة بدري حصدت حملات "ثلاثاء دو" جوائز عالمية مميزة عديدة في مجال الإعلان، بما فيها جائزة "المكعَّب الأسود" المرموقة من نادي المخرجين الفنيين في نيويورك، وجائزة "قلم الرصاص الأصفر" (الجائزة الذهبية) من D&AD، وجائزة "الأسد الذهبي" الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة في مهرجان "كان ليونز" للإبداع.

ومن أجل خلق تناغم بين الرؤية الاستراتيجية وإنتاجية الموظفين، ابتكرت هالة بدري العديد من المبادرات الهادفة إلى إعداد جيل جديد من الإماراتيين الذين يتمتعون برؤية استشرافية بعيدة. وخلال مسيرتها المهنية مع شركة "دو"، نحجت سعادتها بقيادة فرق عمل إدارة الاتصال التي ضمت أكبر عدد من الموظفين الإماراتيين، ارتقى الكثير منهم من مرتبة خريج متدرب إلى مناصب إدارية متوسطة وعليا.

وبدافع حرصها على دعم جميع مبادرات المسؤولية المجتمعية، وفي مقدمتها تعزيز أهداف الشركة طويلة المدى في مجال الاستدامة، أشرفت هالة بدري في عام 2014 على تنفيذ أول دراسة للعائد الاجتماعي للاستثمار على مستوى قطاع الاتصال في المنطقة.

ولا يقتصر شغف هالة على الجانب المهني، بل تمتلك التزاماً مطلقاً بتمكين المرأة، ولطالما دعمت تفعيل دور المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشغل سعادتها منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة منذ 2006، وهو دور يسهم في تعزيز رؤيتها التنموية ويجعل منها نموذجاً يحتذى به لمشاركة المرأة الفعالة في تعزيز الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

كما تشغل هالة حالياً منصب الرئيس لمجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ومنصب عضو مجلس أمناء مركز الجليلة لثقافة الطفل. وفي العام 2021 ، تم تعيينها عضواً في مجلس دبي للإعلام، فضلاً عن عضويتها في مجلس دبي لمستقبل الإعلام، كما شغلت سابقاً منصب عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام ومجلس إدارة مؤسسة دبي للعطاء ومجلس الأمناء لمؤسسة اندماج. كما شغلت منصب عضو غير تنفيذي في مجلس إدارة مجموعة دبي للعقارات من 2015 – 2017

وقبل انضمامها إلى دو خلال العام 2006، عملت هالة لنحو 8 سنوات بمنصب مدير الاتصال المؤسسي في قسم إدارة الهوية المؤسسية في شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك). وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الإلكترونية من جامعة زايد، ودبلوم عالي في تكنولوجيا الاتصال (قسم الصحافة) من كليات التقنية العليا، حيث تخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف. كما أنهت هالة برنامج الإمارات للقيادات الحكومية في 2019 بينما اجتازت برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة في العام 2007، وحازت على جائزة الشيخ راشد للتميز العلمي مرتين للأداء الأكاديمي المتميز، واستكملت في العام 2016 برنامج المدراء الدوليين في كلية "إنسياد" لإدارة الأعمال العالمية كأول سيدة إماراتية تتخرج بهذه الشهادة المرموقة في مجال الحوكمة المؤسسة، ما يؤهلها لعضوية مجالس إدارة شركات عالمية في أدوار تنفيذية وغير تنفيذية، والإشراف على شؤون الحوكمة والعمليات والاستراتيجيات وسواها من الأنشطة ذات الصلة.

اقرأ المزيد
السابق

سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي وعضو مجلس دبي

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.