هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
المهرجانات والفعاليات

مهرجان دبي لمسرح الشباب

مهرجان دبي لمسرح الشباب هو احتفالية مسرحية محلية سنوية تخص فئة الشباب، يقام في مدة لا تزيد عن أسبوعين بإمارة دبي، وتنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي.

يهدف المهرجان إلى تعزيز دور القطاع المسرحي في دولة الإمارات، وتحفيز الشباب للإقبال على فن المسرح الراقي، وخلق بيئة إبداعية مستدامة للفنون المسرحية، والنهوض بالمسرح الإماراتي.

مهرجان دبي لمسرح الشباب

يعتبر هذا الحدث السنوي منصة يتم التعرف فيه على المواهب المحلية والتي تتنافس فيما بينها

أقيمت النسخة الأخيرة من المهرجان في شهر نوفمبر 2021 حيث وصلت أعداد المشاركين إلى الأعلى في تاريخ المهرجان ، وضمت مجموعات من مختلف الإمارات بما في ذلك مسرح ياس من أبوظبي ، مسرح رأس الخيمة الوطني ، مسرح الشارقة الوطني ، مسرح دبا الحصن ، مسرح عجمان والمسرح الوطني في دبي.

وفيما تحضرت المجموعات للمشاركة في المهرجان ، قامت دبي للثقافة بتشكيل لجنة تحكيمية لتقييم أداء المجموعات المشاركة من ناحية السرد والعناصر المسرحية.

وجرى تقييم المشاركين بناءً على 15 معياراً بما في ذلك النص ، الأداء ، أصالة وإبداعية المحتوى ، الإخراج والموسيقى.

وكانت هذه النسخة الفريدة من المهرجان مستوحاة من قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات والعروض المسرحية.

وتشمل فعالياته على العديد من الأنشطة والفعاليات المتميزة، من أهمها الملتقى الشبابي المسرحي والمسرحيات القصيرة، إضافة إلى المعرض المصاحب للمهرجان والذي يحتوي على مسيرة المهرجان طوال فترة تنظيمه.

انطلاقاً من إيمانها بأهمية تمكين الإبداع والمبدعين، تسعى "دبي للثقافة" من خلال "مهرجان دبي لمسرح الشباب" إلى تنمية المواهب المسرحية الشابة في الإمارات العربية المتحدة، عبر توفير منصة تحفّز الشباب من مواطنين ومقيمين على المشاركة في الدورات العلمية والورش التدريبية المتنوعة، حيث يتم من خلالها إنتاج أعمال مسرحية يتم عرضها خلال فترة المهرجان، ويتم تكريم المتميزين في الحفل الختامي للمهرجان.

وقد أقيمت النسخة 14 من مهرجان دبي لمسرح الشباب في مول الإمارات في نوفمبر 2021

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.