مبادراتنا

معرض سكة الفني

 

برعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة الثقافة والفنون في دبي، يقام معرض "سكة الفني 2019"، ويرفع شعار "نافذة مفتوحة على الفن والتسامح". ويعتبر هذا الحدث المتميز من أبرز الفعاليات التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، وإحدى المبادرات الرئيسية المنضوية تحت مظلة "موسم دبي الفني"، ويجري تنظيمه خلال الفترة من 16 إلى 24 مارس، في حي الفهيدي التاريخي.

ويجمع المعرض في نسخته التاسعة، نخبة من المواهب الإقليمية المتميزة الذين ستتمحور إبداعاتهم الفنية حول موضوع "نافذة الفن والتسامح"، تماشياً مع محاور مبادرة "عام التسامح" الثي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" عنواناً للعام الحالي 2019.

وتمثّل نافذتنا رسالةً للانفتاح والاندماج، لنقدم من خلالها رسالةً للوعي الاجتماعي، وفهم الآخرين والتراحم بين جميع أطياف المجتمع، وهي قبل كل شيء رسالة لفهم التنوع بمختلف أشكاله، الثقافي والبدني والديني ، وفهم البيئة التي نعيش فيها، وإدراك مواردها المحدودة، وفهم المجتمع الذي ننتمي إليه ونشكل جزءاً من نسيجه. وطلبنا من فنانينا الشباب تجسيد هذه الرسالة وإبرازها، عبر تقديم أعمال فنية، تحث على المشاركة، وتكون بمثابة دعوة إلى الآخرين للتفاعل، والالتقاء على نفس الطريق، والاندماج معاً في بيئة تدعم الحوار والعيش المشترك.

لقد شكّل "سكة" على مر السنوات الماضية منصة للفنانين الإماراتيين والمقيمين للتفاعل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم. وفي هذه المناسبة، يتحول حي الفهيدي التاريخي الذي استقطب نحو 60 ألف زائر في العام 2018، إلى مركز إبداعي متميز لاستضافة الفعاليات الفنية.

وتم تصميم برنامج المعرض لحفز الحوار والفضول والتفكير الإبداعي؛ حيث يتضمن على مدار 9 أيام باقة من المعارض والإبداعات الفنية، وعروض الأداء والفن التشكيلي، والعروض الموسيقية والسينمائية، وورش العمل، ومجالس الشعر والحلقات الحوارية، بالإضافة إلى منصات الأطعمة المحلية.

وللمرة الأولى هذا العام، يقدم معرض سكة الفني تجربتين منفصلتين ومترابطتين في آن معاً، وهما: "سكة نهاراً" الذي يحتفي بالأعمال والمعارض الفنية للمبدعين المقيمين في حي الفهيدي التاريخي، و "سكة ليلاً" الذي يستضيف أنشطة ثقافية متعددة يشارك فيها عدد من ألمع المبدعي في المشهد الفني المحلي.

 

للإطلاع على جدول الفعاليات يرجى زيارة الموقع الااكتروني:

 

https://www.sikka19.com/full-event-program/

 

 

كيف يمكنك الوصول إلى معرض سكة


sikka360