البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تطلق برنامج ’مرحبًا مدرستي‘ بمناسبة العودة للمدارس

 23/10/2017

  • ’دبي للثقافة‘ تطلق برنامج ’مرحبًا مدرستي‘ بمناسبة العودة للمدارس
  • ’دبي للثقافة‘ تطلق برنامج ’مرحبًا مدرستي‘ بمناسبة العودة للمدارس

دبي للثقافة تطلق برنامج مرحبًا مدرستي بمناسبة العودة للمدارس

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 23 أكتوبر 2017] أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، من خلال إدارة البرامج الثقافية والتراثية في الهيئة، وبالتعاون مع "منطقة دبي التعليمية"، برنامج مرحبًا مدرستي، وذلك لاستقبال الطلبة بمناسبة العودة للمدارس، والذي أقيم بستة مراكز للتنمية التراثية : في مدرسة عتبه بن غزوان للبنين، مدرسة آل مكتوم، مدرسة الحديبية، مدرسة ند الحمر ، مدرسة دبي، ومدرسة الكويت.

وحملت النسخة الأولى من البرنامج هذا العام عنوان هذا ما كان يحبه زايد، استجابة لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، أن يحمل عام 2018 في دولة الإمارات شعار عام زايد. وتضمن برنامج الفعاليات عروضاً لليولة، ومجلساً للشعراء، وفقرات إنشادية، ومسرحيات، ومرسمًا وورشًا تراثية، وعدداً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية.

وتم أيضًا تقديم عرض وطني لمسيرة القائد، لإبراز مكانة المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودوره القيادي في مسيرة اهتمامه بالعلم وبناء الأوطان. وكان الهدف من هذا العرض تشجيع الطلبة على الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية، لتبقى ذكرى ومآثر القائد المؤسس المغفور له بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيّة في قلوبنا جميعًا، وتقدير إنجازاته المحلية والعالمية، وإبراز دوره في تأسيس وبناء دولة الإمارات.

ويحظى البرنامج كل عام بتفاعل عالٍ من قبل المدارس الحكومية ورياض الأطفال في الإمارة، كما يتم خلاله إطلاق المبادرات المبتكرة، بدعم من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، لتسهم في دمج الطلبة المستجدين مع الأجواء المدرسية في بداية العام الدراسي الجديد.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/