البيانات
الصحفية

سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة في «هيئة دبي للثقافة والفنون» ترعى معرض "داون تاون ديزاين" للسنة الثانية على التوالي

 30/09/2014

  • سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة في «هيئة دبي للثقافة والفنون» ترعى معرض "داون تاون ديزاين" للسنة الثانية على التوالي
​دبي، الإمارات العربية المتحدة - 30 سبتمبر 2014: أعلنت اليوم سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في «هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)» عن تجديد رعايتها الكريمة لمعرض «داون تاون ديزاين»، الذي تُقام فعالياته من 28-31 أكتوبر 2014 في محيط «برج خليفة»، أبرز مشروعات شركة «إعمار العقارية» في "وسط مدينة دبي.

ينظم المعرض فريق عمل «مجموعة آرت دبي»، ويأتي الدعم الكريم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم للمعرض كخير شاهد على الدور البارز الذي يلعبه في تعزيز قطّاع التصميم بالإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل، مما يدعم تحول دبي إلى منصة فعالة للتصميم عبر خلق فرص العمل والوظائف وتشجيع المواهب الجديدة وروّاد الأعمال على استكشاف آفاق هذا القطّاع.

وفي تعليق له حول رعايتها للمعرض، صرّح بندكت فلويد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«مجموعة آرت دبي»: «نحن فخرون باستمرار الرعاية الكريمة لسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم؛ إن دعم وتعزيز المشهد الثقافي وخلق فرص أعمال حيوية للعاملين في الحقل الإبداعي في دبي لهو في صلب رسالة «مجموعة آرت دبي». وفي هذا السياق، يبرز «داون تاون ديزاين» كفعالية استثنائية تسلط الضوء على الميزات التجارية للعمل في دبي، وما تحمله المنطقة بأسرها من آفاق عمل مستقبلية واعدة للعلامات التجارية العالمية. وهنا يصلح القول أن معرض «داون تاون ديزاين» يوفر منصة للعلامات التجارية للاستفادة من مشاريع التطوير العقاري التي أُعلن عنها مؤخرًا في دبي والمنطقة، بما في ذلك الإعداد لمعرض «إكسبو 2020» في دبي والذي يقدم فرصًا لا حصر لها لصناعة التصميم».

هذا ويواكب المعرض الانتعاش الراهن للتوجهات الإنشائية في دول مجلس التعاون الخليجي عبر تركيزه على التصاميم الداخلية الراقية. ومن المتوقع أن يسجل قطاع الإنشاءات بمفرده في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر متوسط نمو يبلغ 9-10% عام 2015، بقيمة 1.53 تريليون دولار أمريكي للمشروعات العقارية تحت الإنشاء في مجلس التعاون الخليجي من الآن وحتى 2025, وفقًا لما صرّح به خبراء الصناعة.

وفي دورته الثانية الآن، يتبنى المعرض هذا العام موضوع «التصميم الأصلي»، حيث سيقدم في أجنحته تشكيلة منسقة بعناية لأحدث ابتكارات العلامات التجارية المحددة لخطوط التصميم عالمياً. وهذا ما أكدته مديرة المعرض كريستينا روميلي- جرفاسوني بقولها: «الأصالة في جودة المواد والاهتمام بالتفاصيل والعمالة الحرفية الماهرة ومراعاة التصميم الساحر- هذاما يميّز القطع الأصلية عن تلك المُقلّدة».

ويستطيع زائرو معرض «داون تاون ديزاين» التعرّف على تشكيلة من القطع الأصلية الرائعة إضافةً إلى التجهيزات التجريبية التي تزاوج بين التراث وآخر الابتكارات التقنية. يتضمن برنامج المعرض سلسلة من الحوارات وورش العمل والمساحات التفاعلية التي من شأنها تشجيع التعاون بين المصنعين والمعماريين والمصممين، وتوفير فرص فريدة لعشاق التصميم للتفاعل مع روّاد صناعة التصميم عالمياً.

يبدأ المعرض دورته لعام 2014 من 28-31 أكتوبر 2014 حيث تُقام فعاليات المعرض في وسط مدينة دبي.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارتنا على الموقع www.downtowndesign.com.

فيسبوك: www.facebook.com/downtowndesigndubai .