البيانات
الصحفية

مكتبة دبي العامة تقدم جلسات تعليمية لأمناء المكتبات خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب ومؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية

 13/11/2014

  • مكتبة دبي العامة تقدم جلسات تعليمية لأمناء المكتبات خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب ومؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2014: تقدم "مكتبة دبي العامة" التابعة لـ"هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، جلسات تعليمية مجانية مخصصة لأمناء المكتبات، تشمل العديد من المواضيع العامة وذلك خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعقد في الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر 2014 ومؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية الذي يقام بالتزامن مع المعرض بين 5 إلى 15 نوفمبر 2014، في مركز إكسبو الشارقة. 

يمثل معرض الشارقة الدولي للكتاب منصة لتنمية حب القراءة والاهتمام بالآداب بين مختلف شرائح المجتمع، وتشهد فعالياته التي تستمر على مدى 11 يوماً حضور نخبة من أبرز الكتاب والناشرين لتقديم أعمالهم والتواصل والتفاعل بشكل مباشر مع الجمهور. وستعمل "مكتبة دبي العامة" خلال المعرض والمؤتمر المرافق له على تقديم صورة موسعة حول أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المكتبات، عبر الاستفادة من خبرات أمناء المكتبات والأكاديميين المتخصصين في هذا المجال في المنطقة والعالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة قال عبدالرحمن إبراهيم، مدير إدارة "مكتبة دبي العامة" في "هيئة دبي للثقافة والفنون": "لطالما ساهمت مكتبة دبي العامة بدور جوهري في إيجاد مساحة إبداعية تتيح تبادل الأفكار والرؤى وتشارك المعارف ومد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الثقافات. وتعكس مشاركتنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب ومؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية عمق التزامنا في إثراء المشهد الأدبي المحلي، إذ تمتلك المكتبات العامة كمّاً كبيراً من الموارد، وتتطلع باستمرار إلى التعاون مع أهم المؤسسات المعنية بالقطاع لدعم الأنشطة الثقافية والأدبية التي ترسخ موقع دبي كمحور للحياة الثقافية والفنية في المنطقة العربية. كما تتجلى في هذه الشراكة المكانة الرائدة للمكتبة العامة كمركز اجتماعي هو عنصر حيوي في إثراء المشهد الثقافي في المدينة".  

وستغطي الجلسات التي تنظمها مكتبة دبي العامة مواضيع متنوعة تشمل أحدث التوجهات والتقنيات في القطاع؛ والموارد الإلكترونية؛ والإدارة الفعالة للمعلومات؛ والتدريب والتطوير وغيرها من القضايا التي تهم أمناء المكتبات والأكاديميين والمؤسسات التعليمية والحكومية المعنية. 

ويقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب ومؤتمر الجمعية الأمريكية للمكتبات فرصة استثنائية للتواصل بين أمناء المكتبات في المنطقة وتبادل أفضل الممارسات والمشاركة في جلسات تفاعلية مع المؤلفين والعديد من الشخصيات البارزة التي ستتواجد في الحدث.