البيانات
الصحفية

إدارة مكتبة دبي العامة تقدم خبراتها لنادي جمارك دبي للمعرفة

 20/08/2017

  • إدارة مكتبة دبي العامة تقدم خبراتها لنادي جمارك دبي للمعرفة

 

إدارة مكتبة دبي العامة تقدم خبراتها لنادي جمارك دبي للمعرفة

دبي للثقافة تُطلع جمارك دبي على أفضل الممارسات ومؤشرات الأداء في المكتبات العامة

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 20 أغسطس 2017] قام وفد يمثل نادي جمارك دبي للمعرفة بزيارة إلى إدارة مكتبة دبي العامة، وذلك بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات ومهام العمل ومؤشرات الأداء وكيفية قياسها في المكتبات العامة.

واستقبل فريق إدارة مكتبة دبي العامة وفد إدارة نادي جمارك دبي، وقدم الفريق للضيوف شرحًا تفصيليًا حول الممارسات والخدمات التي تقدمها إدارة المكتبات العامة للجمهور. حيث تأتي هذه الزيارة انطلاقًا من حرص دبي للثقافة على ترسيخ مفهوم الشراكات والعلاقات الحكومية، وتبادل المعرفة المؤسسية في مختلف الجوانب.

وتم التركيز خلال الزيارة على تقديم المعلومات العامة عن أنواع المكتبات والسياسات الإدارية المتبعة، وسبل وضع مؤشرات الأداء وطرق قياسها. وناقش أعضاء الوفد عملية اقتناء المواد المعرفية في المكتبات العامة، والإجراءات المتبعة حسب سياسة تنمية المجموعات في مركز التزويد والتصنيف، مع تقديم نبذة عن المبادرات والأنشطة التي تنفذها المكتبات العامة، بما في ذلك الأنشطة الصيفية ويوم المخطوط العربي وفعاليات إجازة الربيع ومبادرات عام الخير.

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/