البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تشجع على نشر المعرفة بين "أصحاب الهمم" في دبي

 09/05/2017

  • "دبي للثقافة" تشجع على نشر المعرفة بين "أصحاب الهمم" في دبي
  • "دبي للثقافة" تشجع على نشر المعرفة بين "أصحاب الهمم" في دبي

"دبي للثقافة" تشجع على نشر المعرفة بين "أصحاب الهمم" في دبي

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 09 مايو 2017] أظهرت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، حرصها على التفاعل مع "أصحاب الهمم"في المدينة، من خلال التعاون والتنسيق مع مركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم مكتبة دبي العامة كتب متنوعة لإثراء المكتبة الخاصة في المركز.

وتأتي هذه الخطوة منسجمة مع القيم السامية المتضمنة في مبادرة "عام الخير 2017" في الإمارات، والحرص على تحقيق المحاور الثلاثة التي يقوم عليها برنامج المسؤولية المجتمعية في الهيئة، وهي: الخدمة المجتمعية والتطوع ومشاركة القطاع.

كما تتناغم بشكل مثالي مع جهود القيادة الرشيدة لجعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم، وعلى وجه التحديد محور التعليم في مبادرة "مجتمعي .. مكان للجميع" التي تدعو كافة الأفراد للتكاتف والعمل المشترك لخلق بيئة مثالية لهم.

وقال فهد المعمّري مدير إدارة المكتبات العامة في دبي للثقافة: "ترى دبي للثقافة في أصحاب الهمم واحدة من الشرائح المهمة التي تستحق الدعم، والأخذ بأيدي أفرادها للإسهام في التنمية الشاملة التي تشهدها دبي. وهناك الكثير من المبادرات والبرامج التي يتم توجيهها لهذه الفئة. إنه لمن دواعي سرورنا تحقيق رؤية القيادة لتحويل دبي إلى مدينة مثالية لأصحاب الهمم، حيث ينعمون فيها بكافة الخدمات والحوافز التي تساعد على تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، ليكونوا منتجين وفاعلين ومساهمين في نهضتها ورقيّها".

وتعكس هذه الشراكة بين مكتبة دبي العامة ومركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة في إطار حرص هيئة دبي للثقافة والفنون على نشر المعرفة بين كافة شرائح المجتمع، والوصول إلى الأفراد المستهدفين في مختلف أماكن وجودهم.

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

لمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture