البيانات
الصحفية

مذكرة تفاهم بين دائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة الثقافة والفنون بدبي لتحقيق رؤية واستراتيجية الإمارة

 16/09/2014

  • مذكرة تفاهم بين دائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة الثقافة والفنون بدبي لتحقيق رؤية واستراتيجية الإمارة
دبي في‪15 ‬ سبتمبر 2014: في إطار سعيهما لتعزيز التكامل والتنسيق والتعاون فيما بينهما بهدف تحقيق رؤية واستراتيجية إمارة دبي، وقّعت كل من دائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة الثقافة والفنون في دبي مذكرة تفاهم صباح اليوم تستهدف توحيد الجهود لتحقيق توجهات الحكومة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وجعل دبي مركزاً للمال والأعمال والسياحة والثقافة.

وتهدف هذه المذكرة الى دعم التوجهات الإستراتيجية‪ ‬للطرفين وتعزيز التعاون بينهما بهدف تطوير السياحة التراثية والثقافية للإمارة ونشر الوعي حولها من خلال وضع البرامج الخاصة وتحديد المشاريع والإتفاقيات التشغيلية اللازمة والتعاون لتوحيد الجهود في هذا الإطار فيما يخص الفعاليات المختلفة.

وقام بتوقيع المذكرة كل من سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وسعادة سعيد النابودة المدير العام لهيئة الثقافة والفنون في دبي بالإنابة.

وتعقيباً على توقيع هذه المذكرة قال سعادة هلال سعيد المري ان هذه المذكرة تضع الأسس الكفيلة بتعزيز الهوية الوطنية ونشر ثقافة الدولة ودعم السياحة الثقافية والفنية ونشر الوعي بهما والترويج للفعاليات الثقافية في دبي بشكل عام.

وأضاف المري ان دائرة السياحة ستبذل قصارى جهدها لنشر البرامج الثقافية عالمياً من خلال مكاتبها الخارجية المنتشرة في مختلف القارات .

واختتم المري تصريحاته قائلا : "ان دائرة السياحة والتسويق التجاري تتتعاون دائما مع هيئة الثقافة والفنون وان مذكرة التفاهم هذه ما هي الا مجرد إطار للشراكة بيننا فإلى جانب دعمها لنمو الفنون وزيادة الوعي بتراث الإمارة فإن دائرة السياحة سوف تضاعف جهودها للمساهمة في تطبيق المبادرات الثقافية عالميا من خلال مكاتب الدائرة العشرين المنتشرة في مختلف أنحاء العالم."

من جانبه قال سعادة سعيد النابودة: "تنسجم هذه الاتفاقية في مضمونها وأهدافها مع الرؤية المشتركة التي تجمعنا بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي نحو تعزيز التعاون البنّاء لتحقيق أهداف قيادتنا الرشيدة الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز للمال والأعمال، والسياحة والثقافة محلياً وعالمياً، وستساهم هذه الشراكة في تطبيق مشاريع ومبادرات مشتركة بين الجهتين تدعم بشكل عام التوجهات الاستراتيجية لامارة دبي. ونحن على ثقة بأن مذكرة التفاهم هذه ستشكل عاملاً جوهرياً في تفعيل التواصل بين الطرفين لكل ما في خير وازدهار دبي في شتى القطاعات".

وسيتم تشكيل لجنة عمل مشتركة لمتابعة بنود هذه المذكرة حيث ستقوم بوضع وتحديد البرامج المشتركة وآلية التنفيذ ومدتها. كما سيتم عقد اجتماعات دورية بهدف متابعة تنفيذ البرامج والأنشطة التي يتم الإتفاق عليها ورفع التقارير حولها.