البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ وبالتعاون مع "سامسونج" تعزز برنامج معرض سكة الفني 2018 بالفن الرقمي

 23/03/2018

  • ’دبي للثقافة‘ وبالتعاون مع "سامسونج" تعزز برنامج معرض سكة الفني 2018 بالفن الرقمي
  • ’دبي للثقافة‘ وبالتعاون مع "سامسونج" تعزز برنامج معرض سكة الفني 2018 بالفن الرقمي

دبي للثقافة وبالتعاون مع "سامسونج" تعزز برنامج معرض سكة الفني 2018 بالفن الرقمي

 

"بيت كريتوبيا الفني" سيعرض أعمال فنية من سكة ومنصة "كريتوبيا" بطريقة مبتكرة

 

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 23 مارس 2018] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن الدخول في علاقة تعاون مع سامسونج الخليج للإلكترونيات لإدخال الفن الرقمي إلى معرض سكة الفني 2018، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دبي للثقافة. ويقام خلال الفترة من 17 إلى 26 مارس في حي الفهيدي التاريخي.

 

وتضم النسخة الثامنة من "موسم دبي الفني" المبادرة الأبرز للهيئة، معرضًا فنيًا مخصصًا تحت اسم "بيت كريتوبيا الفني"، حيث يتم عرض أعمال فنية مختارة من معرض سكة ومنصة "كريتوبيا" على شاشات تلفزيون "The Frame" من سامسونج. وتم تصميم هذه الأجهزة التلفزيونية الذي تبرز المعروضات الرقمية من الصور والأعمال الفنية، لتسليط الضوء على الأعمال الفنية بسهولة في المنازل والحياة اليومية. وتتاح الفرصة أمام زوار معرض سكة بدخول منافسة على شبكات التواصل الإجتماعي خلال معرض سكة تحت وسم #ArtxTech حيث سيتوجّب على الزوار زيارة منصة "كريتوبيا" وتلفزيون "The Frame" وتصوير أفضل اللّوحات المعروضة على تلفزيون "The Frame" ومشاركتها على انستغرام مع الوسم المحدد.

 

وقال عبدلله الحمادي، مدير المشاريع والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: "تماشيًا مع مهمتنا لتحقيق "رؤية دبي 2021" لتكون موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية، يهدف معرض سكة الفني لنشر ثقافة الفن في المجتمع، من خلال الاحتفال بالمواهب المحلية في المنطقة، وإقامة مجموعة من المعارض الفنية وورش العمل والأفلام والعروض الموسيقية والفنون المسرحية. وتعزز شراكتنا مع "سامسونغ" برنامج المعرض بالفنون الرقمية، مع توفير وسيلة جديدة لفناني سكة ومنصة "كريتوبيا" لعرض أعمالهم".

 

ومن جانبه، قال جريك وونغ، رئيس قسم الأجهزة المرئية والسمعية في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "يجمع تلفاز The Frame في تصميمه المبتكر بين العناصر الفنية والتكنولوجية بشكل سلس وأنيق، لهذا نعتقد بأن هذا الابتكار يمثل لوحة رقمية مثالية لعرض الأعمال الفنية وإبداعات الفنانين في معرض سكة ومنصة كريتوبيا. و يسعدنا التعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) لنكون جزءاً من مسابقة #ArtxTech، إضافة إلى تقديم وسيلة مبتكرة نعرض من خلالها الأعمال الفنية الرائعة لتعزيز تجربة زوار معرض سكة الفني 2018 والمعرض الفني المخصص "بيت كريتوبيا الفني" عبر شاشات تلفزيون "The Frame".

 

يشار إلى أن كريتوبيا (www.creatopia.ae) منصة حكومية افتراضية للإبداع أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون، وذلك من أجل تعزيز الشراكة والتفاعل والتواصل التعاوني بين الأعضاء الجدد والقدامى بين الفنانين التي تهتم بالثقافة والفنون والتراث، وذلك من خلال إطلاق قدراتهم الإبداعية عبر شبكة الإنترنت. ويستفيد الموقع من النشاط على قنوات التواصل الاجتماعي، وتمكنت المنصة من اجتذاب المواهب الفنية من جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

يشار إلى أن معرض سكة الفني يكمل الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ويشمل أيضًا "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، "آرت دبي"، "ليالي الفن في قرية البوابة"، "مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة"، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقعwww.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@DubaiCulture

ويوتيوبwww.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام@dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/

#سكة_18