البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تنظم الملتقى الطلابي

 11/03/2018

  • دبي للثقافة تنظم الملتقى الطلابي

 

دبي للثقافةتنظم الملتقى الطلابي المبتكر مع منطقة دبي التعليمية

 

الملتقى الطلابي المبتكر وصل إلى موسمه الثالث ونظم خلال أسبوع الإبتكار

 

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 11 مارس 2018] بالتزامن مع "شهر الإمارات للابتكار 2018"، نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث للإمارة، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية "الملتقى الطلابي المبتكر" خلال أسبوع الابتكار، و الذي وصل إلى موسمه الثالث هذا العام.

 

وشارك في الملتقى نخبة من الطلبة المبتكرين في أكثر من 40 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة، وقاموا بعرض مجموعة من الابتكارات المتميزة.

 

وتخلل هذا الملتقى فعاليات مختلفة، بما في ذلك محاضرات في الذكاء الاصطناعي واسشراف المستقبل للتوعية من خطر المخدرات و "أحب صديقي" قدّمها خبراء من القيادة العامة لشرطة دبي، ومسابقات في تركيب الروبوت قدّمتها هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحاضرات قدّمها المخترع الإماراتي أحمد مجان حول أهمية الاختراع وبراعته، بحضور الفنان التشكيلي باسم السيار المتخصص في إعادة التدوير بأشكال هندسية وإبداعية، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى ذات الطابع الابتكاري.

 

وحضر هذه الفعاليات، سعادة كل من: مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العام، واللواء أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، والعميد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، والأستاذة غاية المهيري مديرة منطقة دبي التعليمية بالإنابة ، والسيد خالد سلطان السويدي مدير إدارة المرافق الترفيهية سفاري دبي

 

وقالت فاطمة لوتاه، مدير إدارة البرامج الثقافية والتراثية في هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة): "لقد جاء هذا النشاط في إطار جهودنا الداعمة لمبادرة "شهر الإمارات للابتكار 2018" التي وصلت إلى دبي في الأسبوع الأخير من فبراير. إن هدفنا الأساسي يتمثل في تعزيز علاقة التعاون مع منطقة دبي التعليمية من أجل تشجيع النشء الجديد على الابتكار، وإبراز إنجازاتهم في هذا المجال، ما يشكّل حافزًا للآخرينن ويساعدنا على ترجمة رؤيتنا لجعل دبي موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين تملؤهم مشاعر الفخر بانتمائهم لهويتهم الثقافية".

 

وتجسد هذه المبادرة حرص دبي للثقافة على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في تحويل الإمارات إلى مختبر عالمي مفتوح للسياسات والبرامج، ونماذج العمل المبتكرة وتعزيز موقعها الريادي في مؤشرات التنافسية العالمية. وعلاوة على ذلك، فإنها تسهم في تعزيز ثقافة الابتكار، وترسيخ مكانته، ليكون ركيزة أساسية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار، والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم وعنصراً أساسيًا في استدامة المشاريع.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع :www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/