البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تطلق مبادرة " قراءة حرة" للاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل

 26/04/2018

  • دبي للثقافة تطلق مبادرة " قراءة حرة" للاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل

دبي للثقافة تطلق مبادرة " قراءة حرة" للاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل

 

المبادرة استقطبت 200 طفل في 6 مكتبات لقراءة 1300 كتاب متنوع

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة،26 أبريل 2018] انضمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ممثلة بمكتبة دبي العامة إلى دول العالم، للاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل الذي صادف يوم الثاني من إبريل 2018.

 

وللإحتفاء بهذا الحدث العالمي، نظمت دبي للثقافة، ممثلة بمكتبة دبي العامة، مبادرة "قراءة حرة" وذلك ضمن برنامج ألوان الربيع، لتقدم تجربة القراءة والمعرفة في قالب مبتكر ومشوق، من خلال تحديد ساعة قرائية للأطفال في فروع الراشدية والطوار وهور العنز ومنخول وأم سقيم وحتا.

 

وقالت الدكتورة حصة بن مسعود، مدير إدارة مكتبات دبي العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: "إن الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل يعكس مساعينا في الهيئة للعمل على ترسيخ القراءة عادة مجتمعية دائمة في الإمارات ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيق مبادئ الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة، ونشر المعرفة بين أفراده. لقد حققت المبادرة الكثير من أهدافنا، ومن أهمها تفعيل مناسبة عالمية سنوية متصلة بأهداف المكتبات العامة، كما تمت دعوة الأطفال المشاركين في مبادرة "تحدي القراءة العربي"، مع التركيز على الكتب التي وصلت حديثاً".

 

وفي هذه المناسبة، شارك 200 طالب وطالبة في قراءة ما يزيد على 1300 كتاب متنوع في شتى مجالات المعرفة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية في ساعة واحدة، من أجل تفعيل هذه المناسبة التي تخدم رؤية ورسالة هيئة دبي للثقافة والفنون، لتصبح دبي منصة للتبادل الثقافي المتنوع والإبداع إقليميا وعالميا.

 

يشار إلى أن العالم يحتفل سنوياً في الثاني من أبريل باليوم العالمي لكتاب الطفل، والذي يصادف يوم ميلاد الكاتب العالمي الدنماركي الشهير هانز كريستيان أندرسن، كأحد أبرز كُتـّـاب قصص الأطفال عالمياً. ويهدف الاحتفال إلى إلهام وتشجيع الأطفال على حب القراءة والاطلاع، ولفت الانتباه إلى كتب الأطفال بتنظيم فعاليات وأنشطة أدبية للأطفال وتنظيم قراءات قصصية متنوعة .

 

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/