البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تُقيم ورشتي عمل في أغسطس ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب 2017

 05/08/2017

  • "دبي للثقافة" تُقيم ورشتي عمل في أغسطس ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب 2017
  • "دبي للثقافة" تُقيم ورشتي عمل في أغسطس ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب 2017
  • "دبي للثقافة" تُقيم ورشتي عمل في أغسطس ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب 2017
  • "دبي للثقافة" تُقيم ورشتي عمل في أغسطس ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب 2017

"دبي للثقافة" تُقيم ورشتي عمل في أغسطس ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب 2017

فرصة للمشاركين للتعرف إلى فنون الماكياج والإنتاج المسرحي على أيدي الخبراء في هذا المجال

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 5 أغسطس 2017] تواصل هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، تنظيم المزيد من ورش العمل ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب في هذا العام. وأعلنت الهيئة أن شهر أغسطس الجاري سيشهد إقامة ورشتي عمل، حيث ستكون الأولى للماكياج المسرحي والثانية للإنتاج المسرحي.

وستقام ورشة الماكياج المسرحي تحت إشراف الدكتور فيصل محمود خلال الفترة من 1 إلى 10 أغسطس 2017. وسيحصل المشاركون على نظرة عميقة وعملية من خلال المحاضرات والجلسات المكثفة للاطلاع على مختلف فنون الماكياج المسرحي. وستشمل محاور الورشة كيفية عمل المؤثرات البصرية بجميع أنواعها وأشكالها، وكيفية استخدام الشعر المستعار والأطراف والقطع الصناعية. وسيتعرف المشاركون أيضاً على أنواع الشخصيات في فن الماكياج.

وستتاح الفرصة أمام المشاركين للاطلاع على صناعات الأقنعة المفصلة على الوجه، بما في ذلك استخدام الأدوات والمؤثرات الحية لتفعيل الصورة الحية الواقعية لماكياج المؤثر البصري للشخصية. وفي اليوم الأخير من الورشة، سيركز المشرف على فنون ماكياج الشخصيات الحقيقية.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين القدرة على التعبير عن مضمون فكرة المسرحية، بحيث تكون عنصراً مضيفاً لأبعاد الشخصيات، بما يتناسب مع الممثلين، إضافة إلى الإتقان في التنفيذ وأن تكون جزءًا من العرض المسرحي.

أما الورشة الثانية المخصصة للإنتاج المسرحي، فستكون خلال الفترة من 19 24 أغسطس، وسيشرف عليها الدكتور هشام جمال، ليقدم للمشاركين جلسات نظرية وعملية لمراحل الإنتاج والتحضير والتصوير، إضافة إلى مرحلة ما بعد الإنتاج. وسيتم التعرض أيضًا للمفاهيم والتطبيقات لعمليات الإنتاج الفني المسرحي

وستوفر الورشة فرصة لاستكشاف أنواع وأنماط البرامج الإعلامية، والتعرف إلى أدوار ومهام القائمين على عمليات الإنتاج وتخصصات وطبيعة عمل كل عضو في الفريق، فضلاً عن التخصصات غير التقنية وخطوات وتنفيذ إنتاج المسرحيات.

وستقام الورشتان في مدينة دبي للإنتاج، ويمكن لكل واحدة منهما استقطاب 40 مشاركًا من المسارح الأهلية وفي دولة الإمارات العربية المتحدة. وستكون الفرصة متاحة أمام طلاب الجامعات الخاصة والحكومية، إضافة إلى المهتمين من الجمهور.

وقالت فاطمة الجلاف، رئيس مهرجان دبي لمسرح الشباب، مدير الفعاليات بالإنابة: "تسهم هذه الورش في تطوير الكوادر المسرحية المحلية، وإكسابها مهارات مهمة من أجل النهوض بقطاعنا المسرحي. لقد سجل برنامج الورش لهذا العام نجاحًا ملحوظًا، وتجلى ذلك من خلال الإقبال العالي من قبل طلاب الجامعات والجمهور العام، وغيرهم من الراغبين والمهتمين بهذا القطاع".

يشار إلى أن دبي للثقافة تفتح باب التسجيل لجميع المهتمين، شريطة الالتزام بالساعات المعتمدة للورش، وأن يتمتع المشارك بالموهبة والرغبة والجدية، والمقدرة على تحمل ضغوط التدريبات المكثفة النفسية والجسدية، وتشترط الهيئة أيضًا أن يكون المشارك قادراً على التواصل مع الآخرين من خلال العمل الجماعي، والالتزام بأخلاقيات العمل المطلوبة في أثناء التدريبات العملية والنظرية. يمكن التسجيل في ورش العمل عبر البريد الالكتروني التالي: dfytworkshops@dubaiculture.ae.

وكانت هيئة دبي للثقافة والفنون قد احتفلت في العام المنصرم بعشر سنوات من النجاح، لا سيما وأن المهرجان وصل إلى مكانة رائدة، بعد أن أصبح منطلقًا رئيسًا للتعريف بالمواهب الواعدة في عالم المسرح في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، بما في ذلك المخرجين وكتاب المسرح والممثلين وحتى المهنيين التقنيين الذين يعملون على خشبة المسرح، وخبراء الملابس والإضاءة والماكياج.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/