البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تحصل على الأيزو (2013: 27001) لأمن المعلومات

 27/05/2018

  • ’دبي للثقافة‘ تحصل على الأيزو (2013: 27001) لأمن المعلومات

دبي للثقافةتحصل على الأيزو (2013: 27001) لأمن المعلومات

 

الشهادة تبرز جهود فريق الهيئة للتوافق مع النظام الشامل لأمن المعلومات في حكومة دبي

 

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 27 مايو 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن حصولها على شهادة الاعتماد الدولي الأيزو (2013: 27001)، الخاصة بمعايير نظام إدارة أمن المعلومات.

 

واستحقت دبي للثقافة هذه الشهادة بعد نجاحها في اجتياز عملية التدقيق الذي أجرته شركة "بي اس آي"، لتصدر بها الشهادة المعتمدة دولياً. وتمنح هذه الشهادة تكريمًا للمؤسسات التي تبدي أعلى درجات الحرص لحماية أصولها المعلوماتية والبيانات الحكومية، إضافة إلى توفير الحماية للموظفين من مخاطر أمن المعلومات المحتملة من قبل الأطراف الخارجية والشركات.

 

وقال محمد الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة دبي للثقافة والفنون: "نفخر بحصولنا على هذه الشهادة التي تعد تقديرًا للجهود التي بذلها الفريق في إدارتنا لبناء نظام قوي، يمكننا الاعتماد عليه لإدارة أمن المعلومات في هيئتنا. لقد تحقق لنا ذلك بعد أن وضعنا نهجًا تنظيميًا لأمن المعلومات على مستوى الهيئة، على نحو يتماشى تمامًا مع نظام أمن المعلومات الجاري تطبيقه في حكومة دبي. لقد شهدت عملية تطوير النظام المتقدم تحديد المسؤوليات المنوطة بكل طرف، وحفز الجميع للمحافظة على الممارسات السليمة فيما يتعلق بنظام إدارة أمن المعلومات".

 

ويشمل نظام أمن المعلومات في دبي للثقافة، الممارسات المعتمدة في مجال أمن المعلومات، وذلك لضمان عدم المساس بالمعلومات الحكومية، إلى جانب التأكد من وجود آليات فعالة للاستجابة للحوادث التي تخص أمن المعلومات. ومن الأهداف الأخرى لهذا النظام العمل على ترسيخ ثقافة خاصة بأمن المعلومات لدى الهيئة، وأن تكون جزءًا أساسيًا من عملها اليومي.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع :www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/