البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تستعرض "معرض دبي الدولي للخط العربي" عبر موقع "دبي 360"

 05/10/2015

  • "دبي للثقافة" تستعرض "معرض دبي الدولي للخط العربي" عبر موقع "دبي 360"
  • "دبي للثقافة" تستعرض "معرض دبي الدولي للخط العربي" عبر موقع "دبي 360"
تستعرض "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة، الملامح المميزة لـ"معرض دبي الدولي للخط العربي" الذي أقيم تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وذلك عبر موقع Dubai360.com، لترصد أبرز معالم المدينة من جميع الزوايا وفي كافة الأوقات وتقدمها للجمهور العالمي من منظور فريد ومبتكر يعبّر عن جوهر الحياة الثقافية لدبي.

ويعتبر موقع " Dubai360.com" أكبر جولة افتراضية تفاعلية لاستكشاف المدن في العالم والتي تضم مجموعة كبيرة من الصور البانورامية ومقاطع الفيديو التفاعلية الملتقطة بتقنية التصوير المتباطئ والتب تبرز تسلط الضوء على أهم ملامح مدينة دبي. وتأتي إضافة "معرض دبي الدولي للخط العربي" في إطار حرص "دبي للثقافة" على تعزيز تفاعلها مع مختلف شرائح المجتمع وتعريفهم بشتى الفعاليات الثقافية والإبداعية والفنية المميزة التي تطلقها وتدعمها على مدار السنة.

وكانت فعاليات "معرض دبي الدولي للخط العربي" قد أقيمت هذا العام في مركز "وافي" للتسوق ليكون واحداً من أبرز ملامح موسم دبي الفني الثاني، المبادرة الشاملة التي أطلقتها " دبي للثقافة"، والتي تجمع تحت مظلتها أهم الفعاليات الإبداعية التي تحتضنها دبي.

ونجح الحدث في ترسيخ مكانته كأكبر المعارض المتخصصة بفنون الخط العربي وأكثرها تميزاً في دبي حتى اليوم، وشهد مشاركة أكثر من 50 خطاطاً قدموا أعمالاً كلاسيكية وحديثة، علاوة على استقطاب المعرض ل 380 الف شخص و  لـ500 مشارك في أكثر من 70 ورشة عمل قدمت معلومات موسّعة حول تاريخ هذا الفن العريق وأساليبه التعبيرية المتنوعة، ومضامينه التاريخية والاجتماعية العريقة.
 
وتلتزم "هيئة دبي للثقافة والفنون" بإثراء المشهد الثقافي في المدينة، انطلاقاً من تراثها العربي العريق، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية البنّاءة لما فيه خير وفائدة مواطني الدولة والمقيمين فيها على حد سواء.