هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
مكتبات

مكتبة الصفا للفنون والتصميم

بعيداً عن المكتبة التقليدية، تشكل مكتبة الصفا للفنون والتصميم منصة ديناميكية تتيح لأعضاء المجتمع الإبداعي الالتقاء والعمل والبحث والقراءة.

صُممت المكتبة لتعكس هدف مكتبة دبي العامة في تقديم مركز متكامل للمعرفة والثقافة في إمارة دبي يدعم استراتيجية القراءة الوطنية، ورؤية دبي للثقافة في إثراء المشهد الثقافي في الإمارة وترسيخ مكانتها كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع وملتقى للمواهب، وتجسد المكتبة في تصميمها مفهوم فريدريك نيتشه لإنشاء مساحات حضرية هادئة وواسعة وجميلة للتفكير: "التعبير عن سعادة التأمل والهدوء".

مكتبة الصفا للفنون والتصميم

مكتبة الصفا للفنون والتصميم هي إحدى مكتبات دبي العامة التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبي

مكتبة الصفا للفنون والتصميم هي إحدى مكتبات دبي العامة التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، تأسست في العام 1989، وتم تحديثها في العام 2018 لتكون واحة إبداعية تتميّز بفن عمارتها المعاصر وتصميمها الداخلي الحديث.

المكتبة منصة مثالية لاحتضان الإبداع والمبدعين، وتوفر لهم مساحة ملهمة تحفزهم على تنمية مواهبهم وغزارة نتاجاتهم الإبداعية، حيث تضم بين رفوفها آلاف الكتب والمراجع والمواد العلمية المتخصصة في مجالات الفنون والتصميم، مثل: الفنون الجميلة، وفنون النحت والعمارة، وفن الخط العربي، وفنون الأداء والموسيقى، إضافة إلى فن المجوهرات وغيرها من المجالات الأخرى.

تحتوي المكتبة على 3 أقسام رئيسية، وهي قسم الكبار الذي يحتوي على كتب فنية بحتة، إضافة إلى كتب من نوع «تاشين» الخاص بالمعماريين والمهندسين، وقسم الأطفال الذي يضم الكتب المصورة وقاعات الأنشطة والعرض والحاسوب، وقسم المعرض الفني المخصص لعرض اللوحات الفنية للفنانين العالميين والمحليين، وجزء مخصص لعرض المحتوى الرقمي وقواعد البيانات، بما في ذلك مكتبات التصوير الرقمي. وتتوفر الأوعية المعرفية في المكتبة باللغات العربية والإنجليزية والهندية والصينية والفرنسية، إضافة إلى لغة برايل.

تقع مكتبة الصفا للفنون والتصميم في شارع الوصل بجانب تعاونية الاتحاد، مقابل حديقة الصفا بدبي، وتفتح أبوابها للزوار من السبت إلى الخميس، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

يمكن لجميع أعضاء مكتبة دبي العامة الوصول إلى مكتبة الصفا للفنون والتصميم.

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.