دبي للثقافة تفتتح معرض "في ظل غاف" في مكتبة الصفا للفنون والتصميم دبي للثقافة تفتتح معرض "في ظل غاف" في مكتبة الصفا للفنون والتصميم

هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
12 مايو, 2022

دبي للثقافة تفتتح معرض "في ظل غاف" في مكتبة الصفا للفنون والتصميم

المعرض الفني الأول من تنظيم منشورات "غاف" للاحتفاء بأعمال كوكبة من الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الدولة المشاركين في مبادرة "فنان الشهر"

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 12 مايو 2022: افتتح الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" معرض "في ظل غاف" الفني الذي تنظمه منشورات "غاف" في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، وذلك للاحتفاء بمجموعة من الأعمال الفنية المميزة لكوكبة من الفنانين والمصورين الإماراتيين والمقيمين في الدولة. ويفتح المعرض أبوابه لاستقبال الزوار من 11 مايو الجاري حتى الثاني من شهر يونيو المقبل.
وأقيم حفل افتتاح المعرض بحضور كل من بدور البدور وعفراء محمود وأميرة بوكدرا، مؤسسات منشورات "غاف"، إضافة إلى الفنانين والمصورين المشاركين.
وأشاد بن خرباش خلال الافتتاح بهذه المبادرة من منشورات "غاف"، مؤكداً على حرص "دبي للثقافة" على دعم مثل هذه الأحداث التي تلتقي أهدافها مع رسالة الهيئة في دعم المواهب المحلية وإتاحة الثقافة في كل مكان وللجميع، وذلك من خلال إتاحة أصولها الثقافية ومكتباتها العامة لاحتضانها، وخاصة مكتبة الصفا للفنون والتصميم التي تُعَدُّ منصة ملهمة للاحتفاء بجميع أنواع الفنون والإبداعات الثقافية. كما أثنى على الأعمال المعروضة، داعياً جميع المهتمين وهواة الفنون البصرية إلى زيارة هذا المعرض للتعرف إلى إبداعات الفنانين والمصورين المشاركين وتذوّق فنونهم المبتكرة.
ويسلّط معرض "في ظل غاف" الضوء على مجموعة من الأعمال الفنية التي تتنوع ما بين الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي من إبداع مجموعة من الفنانين الذين شاركوا في مبادرة "فنان الشهر" التي أطلقتها منشورات "غاف" العام الماضي (عامهم الأول). وتضم هذه المجموعة كلاً من الفنانين التشكيليين: مجدي الكفراوي وسلمى المري وفريال البستكي، إضافة إلى المصورة أمل مراد المصور يوسف القاسمي، والمصور فيصل الريس المختصَّين في فن التصوير الفوتوغرافي.
يُذكر أن غاف مكتبة إلكترونية ودار نشر يعمل فريقها على نشر كل ما يثري الفكر العربي من كتب منتقاة، وإعادة نشر المخزون الثقافي المنسي لإحيائه، وتهدف إلى التوزيع العادل للكتب وجعلها في متناول اليد.
وتلتزم دبي للثقافة، بدعم المواهب المبدعة من الإماراتيين والمقيمين، والحفاظ عليها، واجتذاب المبدعين في مختلف مجالات الفنون والثقافة، من شتى أنحاء العالم، للدراسة والعيش والعمل في دبي، متيحةً أمامهم منصة ثرية للنمو والازدهار، بما يدعم نمو الاقتصاد الإبداعي في الإمارة وتحقيق أهداف استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي.

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.