هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
25 سبتمبر, 2021

"دبي للثقافة" تعلن عن جاهزية أصولها ومرافقها لاستقبال زوار "إكسبو 2020" دبي

• جميع المرافق التابعة لقطاع الثقافة والتراث على أعلى درجة من الجاهزية لاستقبال الزوار المحليين والعالميين

• كوادرنا على أهبة الاستعداد لتقديم تجربة استثنائية لزوار مدينة دبي

دبي، 25 سبتمبر 2021:

مع اقتراب موعد انطلاق الحدث الدولي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والذي يترقبه العالم، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن استعدادها لاستقبال زوار معرض إكسبو 2020 دبي في جميع المرافق والأصول التابعة لها في الإمارة، وإعدادها لمجموعة من المشاريع والمبادرات الثقافية والفنية المتنوعة التي ستسهم في تعزيز المشهد الإبداعي للإمارة وإثراء المحتوى الثقافي والإبداعي لهذا الحدث العالمي الرائد، باعتبارها الداعم الرسمي للشؤون الثقافية للمعرض.

وأكدت هالة بدري، مدير عام دبي للثقافة أن معرض "إكسبو 2020" يشكل منصة مثلى تتيح الفرصة أمام "دبي للثقافة" لتعريف الملايين من الزوار والمقيمين إلى المشهد الثقافي الثري للمدينة واقتصادها الإبداعي وإثراء تجربتهم عبر فعاليات وأنشطة تفاعلية متنوعة تترك أثراً مستداماً لديهم، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز ثقافي عالمي وحاضنةً للإبداع وملتقىً للمواهب وعاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي.

وقالت بدري : "إن دعم "دبي للثقافة" لمعرض "إكسبو 2020" يسير وفق بيئة ثقافية متوازنة ومترابطة، ومنظومة إبداعية متكاملة لدعم المواهب وتعزيز الوعي الثقافي لدى الجمهور، وذلك بهدف تحقيق إنجازات مبهرة والتأسيس لإرث مستدام يمتد أثره إلى العالم أجمع، ليحكي عن ثقافة دبي الحضارية وقيم التسامح والانفتاح التي تتبناها، وحفاوة أهلها".

وأضافت بدري: "دبي مدينة يرتكز حاضرها المشرق على ماضيها الأصيل ومحتواها الثقافي الغني، ومن حاضرها تمضي بخطى واثقة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً؛ وفي إكسبو 2020 الذي يجمع ثقافات العالم وإبداعاتها لرسم ملامح مستقبل أفضل للإنسانية، سنحتفي بهذا المحتوى الغني وسنلهم العالم بأسره بما حققته الطموحات الاستثنائية لقيادة وشعب".

المرافق بأعلى جاهزية

ومن منطلق خارطة طريق استراتيجيتها السداسية 2020-2026، تلتزم بجعل الثقافة في متناول الجميع من خلال الأصول التاريخية والتراثية والثقافية التي تديرها في الإمارة، فضلاً عن تمكينها ودعمها لمجموعة من الفعاليات السنوية التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الأجندة الثقافية لإمارة دبي. وحرصت الهيئة على أن تكون جميع المرافق التابعة لقطاع الثقافة والتراث، من متاحف ومكتبات ومواقع تراثية ومعارض فنية، وغيرها، في أبهى صورة، وعلى أعلى درجة من الجاهزية لاستقبال الزوار المحليين والعالميين لمعرض إكسبو 2020 وإغناء تجربتهم.

وأشارت بدري إلى أن الهيئة حرصت أيضاً على تدريب جميع كوادرها العاملين في الصفوف الأمامية ليكونوا على أهبة الاستعداد لتقديم تجربة استثنائية للضيوف إكسبو 2020 من جميع أنحاء العالم .يذكر أن إكسبو 2020 دبي هو أول معرض إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأن هذا الحدث بمثابة ترويج لدولة الامارات العربية المتحدة، ، إذ من المتوقع أن يصل عدد زواره إلى أكثر من 25 مليون شخص تقريباً، مما سيعود بالفوائد الكبيرة على الدولة وعلى دول الشرق الأوسط، باعتبار أن هذا المعرض سيقام لأول مرة في دولة عربية. وسينطلق المعرض في الأول من أكتوبر 2021 ويستمر حتى 31 مارس 2022.

الأخبار ذات الصلة

05 أبريل, 2021

"دبي للثقافة" تضيء على جماليات فن الخزف في "فنون العالم دبي"

اقرأ المزيد
27 أبريل, 2021

"دبي للثقافة" تطلق النسخة الثانية من "أبطال رمضان"

اقرأ المزيد
07 مارس, 2021

"دبي للثقافة" تطلق "صندوق القراءة" 2021 بحلّة رقميّة

اقرأ المزيد
06 يونيو, 2021

"دبي للثقافة" تنثر البهجة بين ممرات قسم الأطفال في مستشفى لطيفة

اقرأ المزيد
04 نوفمبر, 2020

"دبي للثقافة" شريك استراتيجي لـ"أسبوع دبي للتصميم 2020"

اقرأ المزيد
حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.