هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
28 أكتوبر, 2021

"دبي للثقافة" و"طلبات": إضفاء لمسات إبداعية على خوذات سائقي توصيل طلبات

• لوحة فنية ناطقة بالجمال على خوذة واحدة كل شهر في "مطبخ طلبات" طوال فترة إكسبو 2020 دبي

• المبادرة تنطلق تحت شعار #تذوق_الفن وتهدف للاحتفاء بمشهد فنون الطهي في دبي

• خطوة في إطار جهود الهيئة لدعم المواهب الفنية في الإمارة وترسيخ قيم الإنسانية والتواصل

• التعاون يشكل جزءاً من الشراكة طويلة الأمد بين دبي للثقافة وشركة "طلبات" التي تسعى لإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي تنشط بها

دبي - الإمارات العربية المتحدة؛ 28 أكتوبر 2021

في خطوة تهدف إلى تعزيز المشهد الفني والثقافي في معرض "إكسبو 2020 دبي"، كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الداعم الثقافي الرسمي للشؤون الثقافية للمعرض، عن شراكتها الجديدة مع شركة "طلبات الشرق الأوسط"، المزود الرسمي لخدمة توصيل الطعام لهذا الحدث العالمي الرائد، بهدف إطلاق مبادرة #تذوق_الفن التي تقوم على فكرة إبداعية يقدم من خلالها مجموعة من الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة رؤاهم الخاصة لمشهد فنون الطهي في "مطبخ طلبات" خلال إكسبو 2020 دبي.

وفي إطار هذه المبادرة، كلّفت شركة "طلبات" ستة فنانين رشّحتهم "دبي للثقافة" من بنك المواهب الخاص بها، لإطلاق إبداعاتهم وإضفاء لمساتهم الفنية الفريدة على خوذات سائقي توصيل الطلبات التابعين للشركة في موقع "إكسبو 2020" طوال فترة الحدث. ويأتي اختيار الخوذات تقديراً للدور الهام الذي يلعبه سائقي توصيل الطلبات، سواء بالنسبة للشركة أو المجتمعات التي يعملون فيها.

وأشارت شيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في دبي للثقافة: إلى أن هذه المبادرة تنطلق من قيمة إنسانية تتمثل في تعزيز التواصل المجتمعي والتواصل الإنساني بين الأفراد، وتكريم موظفي الخدمات الأساسية تقديراً لإسهاماتهم الفاعلة في خدمة المجتمع، فضلاً عن سعيها إلى إضفاء لمسات جديدة من الجمال إلى المشهد الفني والحضاري المزدهر في الإمارة، ودعم المبدعين فيها عبر توفير منصات مبتكرة لعرض إبداعاتهم والمساهمة في ازدهارهم، مرسّخةً بذلك مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

وأضافت السويدي: "يعكس هذا التعاون مع "طلبات" رؤيتنا المشتركة الرامية إلى تمكين الترابط المجتمعي عبر الاحتفاء بالدور الهام الذي يلعبه عمال توصيل الطلبات. كما نهدف من خلال المبادرة إلى إبراز مشهد فنون الطهي المختلفة من الثقافات المتعددة التي تعيش على أرض دبي بطريقة مبتكرة عبر مزجها بالفن والثقافة، لإنتاج لوحات فنية ناطقة بالجمال والإنسانية".

وتعليقاً على هذا التعاون لإطلاق مبادرة #تذوق_الفن، قالت سونيا ليخال؛ رئيس التسويق التنفيذي في "طلبات": "نفخر بتوسيع شراكتنا الراسخة مع دبي للثقافة من خلال التعاون الجديد الهادف لتعزيز اللمسات الفنية في مطبخ طلبات المبتكر المؤلّف من طابقين. واخترنا، في إطار هذه المبادرة الإبداعية، تحويل خوذات سائقي التوصيل إلى لوحة فنية مبتكرة تعكس تقديرنا الكبير لجهودهم ودورهم الفعّال وتفانيهم في العمل."

وأضاف قائلاً: "نحرص في طلبات على تمكين رواد الأعمال والمواهب المحلية وردّ الجميل للمجتمعات التي نعمل ضمنها، كما نسعى من خلال هذه المبادرة لتسليط الضوء على المواهب المحلية أمام الجمهور العالمي في إكسبو 2020 دبي واستعراض جمال مشهد فنون الطهي بالتعاون مع دبي للثقافة في مطبخ طلبات الذي يضم أكثر من 30 مطعماً محلياً بارزاً في الإمارات لخدمة الزوار من جميع أنحاء العالم".

وتنطلق المبادرة يوم الجمعة في 29 أكتوبر الجاري، بمشاركة يفجينيا سيلفينا، الفنانة الروسية المقيمة في دبي، والتي من المقرر أن تقوم بالرسم على الخوذة الأولى. ويمكن الاطلاع على مجموعة من الأعمال الفنية السابقة التي تحمل توقيع سيلفينا في الطابق الثاني من "مطبخ طلبات"، حيث أبدعت لوحةً جداريةً لأفق دبي وصممت دراجةً ناريةً لسائقي التوصيل في "طلبات".

وتستضيف "طلبات" بموجب هذه الشراكة فناناً واحداً كل شهر طوال فترة حدث إكسبو 2020، ويستطيع الزوار الراغبين بمشاهدة الفنانين أثناء الرسم على الخوذة متابعة صفحة "دبي للثقافة" على إنستغرام @DubaiCulture لمعرفة مزيد من المعلومات عن الفنانين المشاركين ومواعيد إطلاق الخوذات التي سيتم عرضها في "مطبخ طلبات" طوال إكسبو 2020.

كما سيحظى الزوار بفرصة التعرف إلى روبوتات توصيل الطلبات المستقلة ودراجات السكوتر الكهربائية من "طلبات" في جميع أرجاء الموقع، إلى جانب لقاء المضيف الآلي الذي يقوم بتقديم الحلويات والقهوة في مطبخ "طلبات" من موقعه المجاور لحديقة اليوبيل في منطقة الاستدامة.

الأخبار ذات الصلة

05 أبريل, 2021

"دبي للثقافة" تضيء على جماليات فن الخزف في "فنون العالم دبي"

اقرأ المزيد
27 أبريل, 2021

"دبي للثقافة" تطلق النسخة الثانية من "أبطال رمضان"

اقرأ المزيد
07 مارس, 2021

"دبي للثقافة" تطلق "صندوق القراءة" 2021 بحلّة رقميّة

اقرأ المزيد
06 يونيو, 2021

"دبي للثقافة" تنثر البهجة بين ممرات قسم الأطفال في مستشفى لطيفة

اقرأ المزيد
04 نوفمبر, 2020

"دبي للثقافة" شريك استراتيجي لـ"أسبوع دبي للتصميم 2020"

اقرأ المزيد
حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.