Skip Menu Navigation
Loading...
appstore

هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Hamburger Menu
ما الجديد
اكتشف
الوجهات الثقافية
عن الهيئة
دليل الخدمة
Drag
23 مارس, 2023

انطلاق فعاليات مبادرة "ليالي مقتنيات دبي" الجديدة في 25 مارس

تُعلن "مقتنيات دبي"، المجموعة الفنيّة المؤسساتية الأولى من نوعها للفن الحديث والمعاصر لمدينة دبي، عن إطلاق النسخة الأولى من مبادرة "ليالي مقتنيات دبي" وذلك خلال الفترة من 25 حتى 31 مارس الجاري، وتشهد تقديم سلسلة من الفعاليات والجلسات النقاشية.

"مقتنيات دبي" التي تُعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، هي مبادرة جديدة أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، وتديرها بالشراكة مع "مجموعة آرت دبي"، بهدف إتاحة الفرصة أمام الجمهور لاستكشاف وتقدير الأعمال الفنية الهامة، وتأسيس وترسيخ ثقافة جمع المقتنيات الفنيّة في الإمارة لأمد طويل.

وقالت منى فيصل القرق، رئيسة اللجنة التنظيمية الخاصة بـ "مقتنيات دبي" المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في "دبي للثقافة": "تعتز مبادرة »مقتنيات دبي «بدورها في تحفيز وخلق أجواء حيوية تُحدد ملامحها تعابير ثقافية ملهمة. من خلال نموذج فريد ومبتكر يقوم على الجمع بين الأعمال الفنية الهامة من المجموعات الخاصة". وأضافت: "تُبرز المبادرة تنوّع النسيج الإبداعي الذي تتميز به دبي، عبر تقديم مجموعة دائمة التطور من الأعمال الفنيّة التي تعكس قصص المدينة وأهلها. وتؤكد مبادرتنا الجديدة بعنوان »ليالي مقتنيات دبي « على رسالة »مقتنيات دبي « الهادفة إلى بناء مجتمع من رعاة الفن الملتزمين بتقديم الدعم وإيقاد شعلة الإبداع في الإمارة، حيث توفر المبادرة منصة جديدة تتيح للجمهور المحلي استكشاف قصص المجموعة الفنيّة والتواصل مع أعضاء المجتمع الإبداعي ورعاة الفنون والمبدعين المحترفين".

ويتضمن برنامج النسخة الأولى من المبادرة المقرر عقدها سنوياً، مجموعة من الجلسات النقاشية حول بناء المؤسسات، وجمع الأعمال الفنيّة من قبل المختصين المؤثرين في مجال الفنون، والتعريف بمجموعة المقتنيات المؤسساتية لشركة "أ.ر.م. القابضة" بهدف إظهار كيف تصبح المؤسسات الحديثة جزءًا لا يتجزأ من المشهد الإبداعي في دبي، إلى جانب عروض الأفلام، وتنظيم زيارات لمشاهدة مجموعات المقتنيات الخاصة برعاة الفن ومراسم الفنانين المعروفين المقيمين في دولة الإمارات.

من جانبها، أفادت بنديتا غيون، المديرة التنفيذية لـ"آرت دبي" وكارلو ريزو، مدير "مقتنيات دبي": "إن »ليالي مقتنيات دبي «هي أول مبادرة فنيّة تجمع شمل مجتمع "مقتنيات دبي"، لتُقدّم تشكيلة من الأنشطة التي تتيح للجمهور المحلي فرصة مشاهدة المجموعة الفنيّة والتواصل مع الفنانين ورعاة الفنون في الإمارة، وأشارا إلى أن سلسلة المحادثات والنقاشات التي يُنظمها الحدث تبرز أصوات وآراء المبدعين المحترفين، وجامعي الأعمال الفنية الملتزمين بتغيير مشهد جمع المقتنيات الفنيّة على مستوى المؤسسات، كما سيشمل برنامج الحدث الممتد على مدار أسبوع كامل تقديم فرص يومية تُمكّن الجمهور من رؤية الأعمال الفنيّة والتعرف بشكل أكبر على المجموعة".


الجدول الزمني الكامل للبرنامج:

السبت الموافق 25 مارس | المقر الرئيسي لشركة "أ.ر.م. القابضة".

3-4 عصرًا زيارة لمشاهدة المقتنيات الفنيّة المؤسساتية: جولة بصحبة مرشد للتعرف على المقتنيات الفنية لشركة "أ.ر.م. القابضة".

4-5 عصرًا جلسة حواريّة: "مستقبل المقتنيات الفنيّة المؤسساتية: منظورات إقليمية".

الأحد الموافق 26 مارس | تُحدد تفاصيل المكان عند التسجيل.

9:30-11 مساءً زيارة إلى مرسم الفنان عبد القادر الريس.

الإثنين الموافق 27 مارس | السركال، سنيما عقيل.

4-5 عصرًا جلسة حواريّة: "فن جمع المقتنيات الفنيّة مع رعاة الفن سهيل سويد وجورج سلمون، مقتنيات دبي".

8-10 مساءً عرض فيلم وفقرة سؤال وجواب: فيلم "آلات حادة" للمخرجة نجوم الغانم (2017) (تكريمًا للفنان الراحل حسن شريف).

الثلاثاء الموافق 28 مارس | السركال أفنيو.

3-5 عصرًا زيارة مرسم الفنان محمد كاظم.

الأربعاء الموافق 29 مارس | تُحدد تفاصيل المكان عند التسجيل.

8-10 مساءً زيارة مرسم ومقابلة مع الفنان صفوان داحول.

الخميس الموافق 30 مارس | تُحدد تفاصيل المكان عند التسجيل.

9-11 مساءً زيارة إلى منزل راعي الفن ساندرا وأمجد المالكي.

الجمعة الموافق 31 مارس | المقر الرئيسي لشركة "أ.ر.م. القابضة".

4-5 عصرًا زيارة لمشاهدة المقتنيات الفنيّة المؤسساتية: جولة بصحبة مرشد للتعرف على المقتنيات الفنية لشركة "أ.ر.م. القابضة".

نرجو من أعضاء الجمهور التسجيل لحضور الفعاليات على هذا الموقع الإلكتروني: https://dubaicollection.ae/en/events .

لمزيد من التحديثات حول مبادرة "مقتنيات دبي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: https://dubaicollection.ae/en.

حمّل تطبيقنا