هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
مكتبات

مكتبة دبي العامة

​مع الإزدهار التجاري والإقتصادي الذي شهدته إمارة دبي، كان لا بد أن يواكب ذلك إزدهاراً ثقافياً مماثلاً، وكان ذلك على يد كل من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء حينذاك وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس بلدية دبي.

اللذان أمرا بتأسيس المزيد من المكتبات. في عام 1989 تم افتتاح مكتبات في مواقع رئيسة حول الإمارة، تخدم مختلف التجمعات السكنية في هور العنز والراشدية والصفا وأم سقيم، وفي عام 1998 تم إفتتاح مكتبة تخدم سكان حتا.

تحتوي المكتبة على 3 أقسام رئيسية، وهي قسم الكبار الذي يحتوي على كتب فنية بحتة، إضافة إلى كتب من نوع «تاشين» الخاص بالمعماريين والمهندسين، وقسم الأطفال الذي يضم الكتب المصورة وقاعات الأنشطة والعرض والحاسوب، وقسم المعرض الفني المخصص لعرض اللوحات الفنية للفنانين العالميين والمحليين، وجزء مخصص لعرض المحتوى الرقمي وقواعد البيانات، بما في ذلك مكتبات التصوير الرقمي. وتتوفر الأوعية المعرفية في المكتبة باللغات العربية والإنجليزية والهندية والصينية والفرنسية، إضافة إلى لغة برايل.

تقع مكتبة الصفا للفنون والتصميم في شارع الوصل بجانب تعاونية الاتحاد، مقابل حديقة الصفا بدبي، وتفتح أبوابها للزوار من السبت إلى الخميس، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

يمكن لجميع أعضاء مكتبة دبي العامة الوصول إلى مكتبة الصفا للفنون والتصميم.

حمّل تطبيقنا