هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
مهرجانات

مهرجان سكة للفنون

"مهرجان سكة للفنون" هو مبادرة سنوية أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، وتعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية المنضوية تحت مظلة "موسم دبي الفني".

يقام الحدث في مارس من كل تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة دبي للثقافة.

مهرجان سكة للفنون

ويجمع في نسخته التاسعة

ويجمع المعرض في نسخته التاسعة، نخبة من المواهب الإقليمية المتميزة الذين ستتمحور إبداعاتهم الفنية حول موضوع "نافذة الفن والتسامح"، تماشياً مع محاور مبادرة "عام التسامح" الثي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة – "حفظه الله" عنواناً للعام الحالي 2019.

لقد شكّل "سكة" على مر السنوات الماضية منصة للفنانين الإماراتيين والمقيمين للتفاعل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم. وفي هذه المناسبة، يتحول حي الفهيدي التاريخي الذي استقطب نحو 60 ألف زائر في العام 2018، إلى مركز إبداعي متميز لاستضافة الفعاليات الفنية.

ويعتبر أول مبادرة سنوية من نوعها تركز على دعم وعرض أعمال الفنانين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي عموماً، موفراً لهم منصة مثلى لعرض أعمالهم أمام جمهور متنوع على الصعيدين المحلي والعالمي. يعكس المهرجان رؤية "دبي للثقافة" المتمثلة في تعزيز المشهد الثقافي في دبي وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

يهدف برنامج المهرجان الذي يقام في حي الفهيدي التاريخي بدبي إلى تحفيز الحوار والتفكير الإبداعي؛ ويشمل باقة متنوعة من المعارض والإبداعات الفنية، وعروض الأداء والفن التشكيلي، والعروض الموسيقية والسينمائية، وورش العمل، ومجالس الشعر والحلقات الحوارية، إلى جانب مشاريع محلية رائدة تقدم النكهات الإماراتية الأصيلة والأطعمة العالمية المتنوعة.

"وتم تصميم برنامج المعرض لحفز الحوار والفضول والتفكير الإبداعي؛ حيث يتضمن على مدار 9 أيام باقة من المعارض والإبداعات الفنية، وعروض الأداء والفن التشكيلي، والعروض الموسيقية والسينمائية، وورش العمل، ومجالس الشعر والحلقات الحوارية، بالإضافة إلى منصات الأطعمة المحلية. وللمرة الأولى هذا العام، يقدم معرض سكة الفني تجربتين منفصلتين ومترابطتين في آن معاً، وهما: ""سكة نهاراً"" الذي يحتفي بالأعمال والمعارض الفنية للمبدعين المقيمين في حي الفهيدي التاريخي، و ""سكة ليلاً"" الذي يستضيف أنشطة ثقافية متعددة يشارك فيها عدد من ألمع المبدعي في المشهد الفني المحلي. للإطلاع على جدول الفعاليات يرجى زيارة الموقع الااكتروني"

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.