هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
المهرجانات والفعاليات

مهرجان سكة للفنون والتصميم

تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، يوفّر "مهرجان سكة للفنون والتصميم" منصة مبتكرة لدعم وعرض أعمال الفنانين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات.

أقيمت النسخة العاشرة من "مهرجان سكة للفنون والتصميم" في 15 – 24 مارس 2022 بين سكك حي الفهيدي التاريخي تحت مظلة "موسم دبي الفني"، محوّلةً بيوت الحي التراثية إلى معارض فنية نابضة بالحياة.

مهرجان سكة للفنون والتصميم

سكة: منصة متعددة التخصصات للفنانين المحليين والإقليميين الناشئين

لأكثر من عقد من الزمن "سكة" على مر السنوات الماضية منصة للفنانين الإماراتيين والمقيمين للتفاعل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم. وفي هذه المناسبة، يتحول حي الفهيدي التاريخي الذي استقطب نحو 60 ألف زائر في العام 2019، إلى مركز إبداعي متميز لاستضافة الفعاليات الفنية.

ويعتبر أول مبادرة سنوية من نوعها تركز على دعم وعرض أعمال الفنانين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي عموماً، موفراً لهم منصة مثلى لعرض أعمالهم أمام جمهور متنوع على الصعيدين المحلي والعالمي. يعكس المهرجان رؤية "دبي للثقافة" المتمثلة في تعزيز المشهد الثقافي في دبي وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، حاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

يهدف برنامج المهرجان الذي يقام في حي الفهيدي التاريخي بدبي إلى تحفيز الحوار والتفكير الإبداعي؛ ويشمل باقة متنوعة من المعارض والإبداعات الفنية، وعروض الأداء والفن التشكيلي، والعروض الموسيقية والسينمائية، وورش العمل، ومجالس الشعر والحلقات الحوارية، إلى جانب مشاريع محلية رائدة تقدم النكهات الإماراتية الأصيلة والأطعمة العالمية المتنوعة.

تم تصميم البرنامج النابض بالحياة الذي يستمر لمدة 10 أيام لتعزيز الحوار وإيقاظ الفضول وتحفيز التفكير، ويتألف عادةً من معارض وتركيبات فنية وفنون بصرية وأدائية وموسيقى وعروض أفلام وورش عمل وشعر ومحادثات، جنبًا إلى جنب مع عروض الطعام المحلي

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.