هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
المهرجانات والفعاليات

مهرجان دبي وتراثنا الحي

"مهرجان دبي وتراثنا الحي" هو حدث ثقافي سنوي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) في القرية العالمية بدبي، ويستمر على مدار 6 أشهر تمتد من نهاية أكتوبر من كل عام حتى أبريل من العام الذي يليه.

وتحفل قائمة برامج المهرجان بفعاليات غنية ومتنوعة تحتفي بالتراث الإماراتي ، وتجسِّد الهوية والثقافة المحلية، وتوثِّق تفاصيل التراث والحياة في الماضي، لتوصل من خلال ذلك رسالة التلاقح الثقافي والتواصل الإنساني بين الشعوب من مختلف الثقافات والجنسيات.

يحفل "مهرجان دبي وتراثنا الحي" بالفعاليات والأنشطة الغنية التي تهدف إلى نشر ثقافة الحرف اليدوية المحلية، ونقل المعرفة التراثية بين أوساط المجتمع المختلفة، لتوعية المجتمع بأهمية قطاع الحرف الإماراتية ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً، وإلهام الأجيال الصاعدة لاستكشافها والاستثمار فيها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي.

يقدم المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تتفاعل مع العائلات ضمن أجواء احتفالية توفر لهم تجربة مميزة وتنثر السعادة بينهم،

تشمل تجارب حيــة لممارسة الحرف التقليديــة المتنوعة، وورش تراثيــة للحرف اليدوية، وأهازيــج شــعبية وطنيــة، ولقــاءات وديــة، وفعاليــات ترفيهيــة مســتوحاة مــن تــراث الإمارات .

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.