هيئة دبي للثقافة والفنون
مجانًا - في متجر التطبيقات

عرض
X
Drag
المهرجانات والفعاليات

معرض دبي للخط العربي

معرض سنوي يقام ضمن فعاليات "موسم دبي الفني" تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

يحتفي المعرض بالخط العربي باعتباره أحد أقوى أشكال الفنون التي تسلط الضوء على تألق الكلمة المكتوبة، وتبرز القيم المرتبطة بالتراث الإسلامي، فضلاً عن تعزيز الهوية الثقافية والاجتماعية في المنطقة.

يشهد المعرض مشاركة فنانين من شتى أنحاء العالم، ليعرضوا مجموعة واسعة من إبداعاتهم أمام عشاق هذا الفن الإسلامي الحضاري الراقي في وافي- دبي. ويتضمن تنظيم ورش عمل وجلسات حوارية متنوعة تهدف إلى تعريف الزوار بهذا الفن العريق وأساليبه التعبيرية المتنوعة ومضامينه العميقة، إضافة إلى ورش عمل للأطفال.

تنبع أهمية هذا المعرض من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، وفي مقدمتها تعزيز مكانة دبي كحاضنة لهذا الفن، فضلاً عن إبراز دوره في رفد الاقتصاد الإبداعي للإمارة، وتسليط الضوء على المواهب الإماراتية. كما يسهم المعرض في تعزيز الاهتمام باللغة العربية، تناغماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله" الذي أطلق ويرعى العديد من المبادرات لصونها والمساعدة على انتشارها.

حمّل تطبيقنا

Mobile Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.