أيقونة الثقافة

سعيد النابوده

 

سعادة سعيد محمد النابوده

المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون

دولة الامارات العربية المتحدة

 

تولى في يونيو 2010 ووفقاً لأمر سامٍ  قيادة هيئة دبي للثقافة والفنون، فأشرف على  تأسيسها ورفدها بالكوادر وفرق العمل المتخصصة. يقود استراتيجية دبي للثقافة واستراتيجية قطاع التقافة في الإمارة  لتواكب الانسجام مع النسيج الثقافي والإبداعي المتنوع في دبي بأسلوب متفرد بين التراث الحداثة.

 

في مارس عام 2008، شغل منصب الرئيس التنفيذي للمشاريع في هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، حيث تولى قيادة المبادرات والمشاريع الثقافية في الإمارة أبرزها جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون، مشروع سكة الفني، ومهرجان دبي لمسرح  الشباب.   

 

يشارك في العديد من المجالس واللجان العامة في إمارة دبي، فهو عضو في لجنة التنمية الاجتماعية لإمارة دبي ونائب رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.   

 

قبل عمله في (دبي للثقافة)، عمل النابوده ضمن القيادات الشابة في دائرة  التنمية الاقتصادية بمنصب المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي ورئيسا للجَنة التنظيمية لمهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي بدرجة مدير تنفيذي وذلك في العام 2002.

 

كماعمل في مجال قيادة التسويق والاتصال المؤسسي في الدائرة  وتقلد منصب الرئيس التنفيذي للتسويق في عام 2001 وتولي الإدارة المالية في عام 2000. شغل عضوية لجنة بطولات سمو ولي العهد للرياضات التراثية ومفوضية دبي للإعلام.


تخرج من كلية التقنية العليا بدبي بمرتبة الشرف حائزاً على دبلوم عال ٍبتخصصين رئيسيين هما إدارة الأعمال والمحاسبة. وخلال فترة دراسته، حاز النابوده على جائزة أفضل طالب في تخصص إدارة الأعمال لثلاث سنوات متتالية، وفيما بعد، كان ضمن أول دفعة لخريجي برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة. ​