مبادراتنا

مسابقة تصميم "شعار منتدى صون التراث الإماراتي"

حملة (أرض المواهب)

مسابقة تصميم شعار منتدى صون التراث الثقافي الإماراتي

بعد نجاح انعقاد منتدى صون التراث الثقافي الإماراتي بنسخته الأولى، تحت شعار "نحو بناء القدرات المؤسسية لصون الحرف اليدوية التقليدية"، برعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون "رعاها الله"، وذلك لتسليط الضوء على دور المؤسسات الحكومية والخاصة على الصعيدين المحلي والإقليمي في صون الحرف التقليدية وتوفير الامكانيات لنموها وتطورها كرافد معنوي وثقافي وسياحي واقتصادي.

ومن منطلق اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي خصوصاً، في المضي على نهج القيادة الرشيدة بحفظ تراثها الوطني وترسيخ تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية، تعلن هيئة الثقافة والفنون في دبي، انطلاق حملة (أرض المواهب)، وهي مسابقة تصميم شعار منتدى صون التراث الثقافي الإماراتي، تهدف الى زيادة الوعي حول منهجية واستمرارية انعقاد المنتدى، وتعطي الجمهور في جميع أنحاء الدولة فرصةً لتشكيل ما سيكون عليه المنتدى مستقبلاً.

نشير إلى أن فكرة الحملة اقتُبست من المبادئ الثمانية والأسس التي قامت عليها إمارة دبي، وذلك بدعوة سامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله- حيث وصّى جميع من يتولى مسؤولية في هذه الإمارة أن يلتزم بها، ويتمسك بما جاء فيها، ويوجّه من بيدهم الأمر أن يضعوا الآليات لضمان استمراريتها، مهما كانت الظروف، أو تبدلت الأحوال، أو تغيرت الوجوه.

واستناداً إلى المبدأ السابع (أرض المواهب) والذي اقتبس منه اسم الحملة، فإن دبي قامت على الموهوبين من التجار والإداريين والمهندسين والمبدعين والحالمين. وبقاء دبي متفوقة مرهون ببقائها قبلة للمتفوقين، واستمرار تنافسيتها مرهون باستمرار استقطابها لأصحاب العقول والأفكار. ولا بد من تجديد سياساتنا وإجراءاتنا بشكل مستمر لتجيد جاذبيتنا للمواهب، ولا بد من بناء الحياة الأفضل في دبي لأصحاب العقول والأفكار الأفضل.

 

الجدول الزمني للحملة

موعد انطلاقة الحملة وفتح باب التسجيل : 6 مارس 2019

طرق التسجيل : موقع الهيئة، قنوات الهيئة الرقمية، قناة الاتصال الحكومي.

فترة تقديم الطلبات : 4 أشهر من تاريخ الانطلاقة.

إغلاق باب التسجيل : 5 يوليو 2019

فرز طلبات التسجيل : 20 يوليو 2019

التحكيم : 8 أغسطس 2019

الإعلان عن الفائز : 9 سبتمبر2019

حفل تكريم الفائز / المشاركين : 10 أكتوبر 2019 ، بحي الشندغة التاريخي.

 

شروط وأحكام المشاركة

أن يعكس الشعار عنصر من عناصر التراث الثقافي الإماراتي، مقتبساً أية شكل من أشكال الحياة الاجتماعية الإماراتية أو الحرف التقليدية، أو الممارسات المهنية القديمة، أو الممارسات الحياتية ذات قيمة أخلاقية.

أن يكون الشعار معبّراً عن هوية المنتدى، ونشاطاته، وانطلاقه من إمارة دبي.

أن يتضمن الشعار اسم المنتدى باللغتين العربية والانجليزية.

أن يكون تصميم الشعار متميزاً، يتفرد به صاحب الفكرة والتنفيذ ولا يتشابه أو يقتبس شعارات من أية جهة، أو مشروع، أو جائزة أخرى.

أن يوضّح المشارك فلسفته في تصميم الشعار، وسر اختيار الألوان.

أن يكون الشعار غير معقّد في عناصره، واضح التعبير.

أن تظهر تفاصيل الشعار واضحة عند تصغيره إلى مقاس (15mm x 15mm).

أن يكون نوع الملفات المقدّمة مفتوحة (PDF-AI) والصورة (PNG)، مقاس الشعار لا يقل عن (20cm x 20xm) ولا يقل عن (300px بكسل) وضوحاً ولا يتعدى حجم (5mb) عند رفعه للتسجيل.

يقدّم المشارك بياناته كاملة : الاسم العنوان طرق التواصل.

تُرسل التصاميم عبر cultural.programs@dubaiculture.ae