البيانات
الصحفية

"مكتبة دبي العامة" تشارك في تنظيم فعالية "معاً نرتقي باللغة العربية وأكثر"

 

شاركت "مكتبة دبي العامة" التابعة لـ"هيئة دبي للثقافة والفنون"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومدارس الدولة، في تنظيم فعالية "معاً نرتقي باللغة العربية" والتي أقيمت في 20 أبريل 2015 في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية.
 
وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من التزام الهيئة بدعم مختلف المبادرات البنّاءة التي تسلط الضوء على جماليات اللغة العربية وتعزيز الاهتمام بالأدب والثقافة بين مختلف شرائح المجتمع، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو تعزيز الاهتمام باللغة العربية وتفعيل استخدامها في شتى مجالات الحياة.
 
وتضمن الحدث محاضرة للدكتور خليفة بو جادي، الأستاذ المشارك في كلية الدراسات الإسلامية، حول أهمية اللغة العربية وآدابها، بالإضافة إلى عرض مقطع فيديو يسلط الضوء على أبرز نشاطات المكتبات وإنجازاتها. كما تستعرض "مكتبة دبي العامة" دورها المهم  في المجتمع من خلال مشاركتها في مختلف الفعاليات والبرامج الثقافية والمجتمعية داخل وخارج الدولة بهدف التعريف بخدمات المكتبات العامة في الإمارة ونشر الوعي حول الإقبال عليها.
 
وتعتبر "مكتبة دبي العامة" من الركائز الأساسية التي تثري النسيج الثقافي لدبي، حيث ساهمت في جمع الإرث الثقافي للمدينة متيحةً لجميع المهتمين فرصة الاطلاع عليه. كما تهدف المكتبة إلى الارتقاء بذائقة الجمهور من خلال تعزيز فهمهم وتقديرهم للثقافة الأدبية، وتشجيعهم للاطلاع على هذه الموارد من خلال توفير خدمات عالية الكفاءة واستخدام أحدث التقنيات. وتبقى "مكتبة دبي العامة"، بعد أكثر من خمسين عام على تأسيسها، وجهة للقاء والتواصل الفكري واستقاء كل ما هو جديد في مجال الآداب والمعلومات.