البيانات
الصحفية

قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة)، بجولة في معرض سوق السفر العربي 2015

 

قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة)، بجولة في معرض سوق السفر العربي 2015. وكان في مقدمة مستقبلي سموها سعادة هلال سعيد المري، مدير عام "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، والذي رافقها في جولة ضمن أجنحة المعرض.
 
وشملت جولة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم زيارة منصات "دبي للثقافة" في المعرض، والتي تقع ضمن الجناح الخاص بدائرة السياحة والتسويق التجاري، إضافة إلى المنصة الخاصة بمبادرة "دبي 360"، أكبر جولة افتراضية تفاعلية لاستكشاف المدن في العالم، والتي تستعرض الهيئة من خلالها أهم المواقع التراثية والثقافية في المدينة.
 
والتقت سموها، يرافقها سعادة المري، خلال جولتها بممثلين عن "دبي للثقافة" و"هيئة الطرق والمواصلات" لمناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالمبادرات المشتركة بين الطرفين، والتي تشكل رافداً حيوياً لدعم نمو السياحة الثقافية في دبي.
 
بهذه المناسبة قالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "يعتبر القطاع السياحي من أهم محركات النمو الاقتصادي في المدينة، وتحرص 'دبي للثقافة' انطلاقاً من موقعها كهيئة معنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، إلى بذل كل جهد ممكن لتعزيز السياحة الثقافية من خلال مبادرات بنّاءة تضمن تعريف الزوار بروح دبي وجوهر هويتها الوطنية والثقافية الأصيلة. وتبرز أهمية مبادرة 'دبي 360' في دورها بتسليط الضوء على معالم الجذب السياحي في الإمارة، ونحن ملتزمون بتضمين كافة مواقعنا التراثية والتاريخية في هذه المنصة الحيوية لتقدم نظرة متكاملة عن هوية شعبنا وتراثنا الوطني للعالم أجمع، وماضون قدماً نحو إطلاق العديد من المبادرات السبّاقة في هذا المجال".  
 
وتشارك "دبي للثقافة" للمرة الثالثة في "سوق السفر العربي"، المعرض الرائد للسياحة والسفر على مستوى المنطقة، وذلك بهدف تسليط الضوء على المواقع التراثية المميزة في المدينة ومحفظتها الغنية من الأنشطة الثقافية التي تقيمها على مدار العام بما فيها "موسم دبي الفني" الذي يحظى باهتمام وتقدير واسعين. وفي إطار مشاركتها في الحدث، استعرضت "دبي للثقافة" تطبيقها الذكي الحائز على العديد من الجوائز والذي يثري تجربة الـزوار بفضل ميزة تحديد الموقع الجغرافي التي تتيح للمستخدمين تحديد المعالم التراثية والوجهات الثقافية والفنية في المدينة.
 
كما استعرضت "دبي للثقافة" خلال المعرض أجندتها السنوية من الفعاليات الثقافية التي تنظمها وتدعمها في الإمارة. وقدمت الهيئة أيضاً باقة منتقاة من مقاطع الفيديو حول أهم مبادراتها وخدماتها والتي تتضمن "مكتبة دبي العامة"، وأبرز ملامح "موسم دبي الفني"، ومجموعة الأعمال الفنية المميزة التي تزين عربات "مترو دبي".