البيانات
الصحفية

دبي للثقافة" تحتفل باليوم العالمي للعمال في متحف الاتحاد تحت شعار

 14/05/2017

  • دبي للثقافة" تحتفل باليوم العالمي للعمال في متحف الاتحاد تحت شعار
  • دبي للثقافة" تحتفل باليوم العالمي للعمال في متحف الاتحاد تحت شعار
  • دبي للثقافة" تحتفل باليوم العالمي للعمال في متحف الاتحاد تحت شعار

دبي للثقافة" تحتفل باليوم العالمي للعمال في متحف الاتحاد تحت شعار

"شكراً لعطائكم"

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 14 مايو 2017] - احتفلت هيئة بي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، باليوم العالمي للعمال الذي صادف الأول من مايو الجاري 2017، حيث قام فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية في الهيئة بإطلاق مبادرة تحت شعار "شكراً لعطائكم".

واشتملت المبادرة على عدد من البرامج الترفيهية والرسمية؛ ففي يوم الإثنين الموافق للثامن من مايو، تم تنظيم زيارة للعمال من مختلف الجنسيات إلى متحف الاتحاد بدبي، برفقة أعضاء فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية، لتعريف فئة العمال بتاريخ لدولة الإمارات، وجهود القادة المؤسسين لإرساء بنيان الاتحاد القوي الذي احتضنه هذا الصرح. وكان في استقبال الفريق والعمال خلال الزيارة، عدد من مسؤولي المتحف لمرافقة الزوار في جولة ثقافية في أرجاء متحف الاتحاد. واختتمت الزيارة بتكريم العمال.

ومن جهة أخرى، نظم فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية رحلة ترفيهية للعمال إلى عالم سفاري، وذلك الخميس الموافق للرابع من شهر مايو، حيث استقبل المخيم الصحراوي العمال المشاركين في الرحلة التي اشتملت أيضًا على برامج ترفيهي وتراثي وثقافي، بما في ذلك ركوب الجمال وركوب الدراجات ومسابقات الجري على الرمال. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديم الضيافة الشعبية لتعريف العمال بالمأكولات التراثية للدولة، إضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية وتراثية.

من جهته، قال سعيد محمد النابوده، المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون: "بالتزامن مع عام الخير 2017، تتضاعف جهودنا لدعم أهداف هذه المبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله". وفي هذا الصدد، تصب برامج ومبادرات فريق عيال زايد للمسؤولية المجتعيةفي دبي للثقافة في سبيل ترسيخ مبادئ المسؤولية المجتمعية، وتبيٌان دورها في خدمة الوطن والمساهمة بدعم المسيرة التنموية، كما من شأن هذه الجهود المتواصلة أن تسهم في ترسيخ روح التطوع لدى كافة فئات المجتمع من المواطنيين والمقيمين، لرسم لوحة التسامح في بلد السعادة".

وتضاف هذه الفعالية الجديدة إلى العديد من المبادرات والفعاليات التي تقوم بها هيئة دبي للثقافة والفنون بالتناغم مع مبادرة "عام الخير 2017" في دولة الإمارات العربية المتحدة. كمزاد "دبي للثقافة الخيري" بالشراكة مع "دار كريستيز" الذي يعد فرصة لالهام جيل الشباب من الفنانين للاستفادة من مواهبهم لدعم القضايا الخيرية، ومن المقرر أن يعقد في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة لمبادرات أخرى كمبادرة "العطاء" الداخلية التي نفذها فريق المسؤولية المجتمعية في الهيئة، بالإضافة للعديد من الفعاليات التي تقوم بها مكتبة دبي العامة التابعة دبي للثقافة كمبادرة "العامل القارئ" بالتعاون مع بلدية دبي.

 

لمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture