البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تدعو عشاق الفنون لإعادة تصميم اللافتات على شاطئ "كايت"

 30/04/2015

  • "دبي للثقافة" تدعو عشاق الفنون لإعادة تصميم اللافتات على شاطئ "كايت"
  • "دبي للثقافة" تدعو عشاق الفنون لإعادة تصميم اللافتات على شاطئ "كايت"
  • "دبي للثقافة" تدعو عشاق الفنون لإعادة تصميم اللافتات على شاطئ "كايت"
​​
تستمر "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، في تنظيم سلسلة من الفعاليات الإبداعية المميزة ضمن الدورة الثانية من "موسم دبي الفني". وفي هذا الإطار، قامت الهيئة بدعوة عشاق الفن في المدينة للمشاركة في تحديث و إضافة رونق لمضمون اللافتات الطريق التالفة وعرضها كقطع فنية نادرة على شاطئ "كايت" وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي.
 
وتساهم هذه الخطوة الفريدة في إثراء مبادرات الفن في المناطق العامة التي تهدف إلى ابتكار أساليب إبداعية جديدة تتيح لمجتمع الفنانين في المدينة التعبير عن أفكارهم ورؤاهم السبّاقة من خلال إعادة تصميم اللافتات وتحديث مضامينها ووضع لمساتهم الفنية الخاصة عليها. وتمتاز هذه المبادرة باستدامتها، حيث سيجري إعادة تدوير اللافتات ووضعها بشكل يضفي مسحة جمالية متفردة على المنطقة.
 
وتهدف هذه الخظوة لتحفيز المجتمع المحلي على المساهمة بدور فعال في تعزيز النمو الكبير الذي يشهده الحراك الفني في الإمارة، حيث يمكن للمهتمين التوجه يومياً إلى شاطئ "كايت" بين الساعة 4 و7 مساءً ولغاية 30 أبريل 2015 والبدء في تصميم تحفهم الفنية.
 
يذكر أن "موسم دبي الفني" مستمر بفعالياته المميزة التي تهدف إلى التأسيس لقاعدة واسعة من البرامج الإبداعية التي تثري المشهد الثقافي المزدهر في المدينة، بالتزامن مع تسليط الضوء على الموروث الإماراتي العريق من خلال رعاية المواهب المحلية الواعدة، الأمر الذي يساهم في مد جسور الحوار الثقافي البنّاء بين مختلف الحضارات ويثري التناغم الاجتماعي والثقافي التي تنفرد به مدينة دبي.