البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تقدم دعمها لمهرجان "كويت السلام

 14/01/2015

  • "دبي للثقافة" تقدم دعمها لمهرجان "كويت السلام
​​تقدم "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، دعمها في تنظيم مهرجان "كويت السلام وإمارات الوفاء" الذي تعقد فعالياته يومي 16 و17 يناير 2015 بين الساعة الخامسة والعاشرة مساءً في حي الشندغة التاريخي.

وعلاوةً على الاحتفاء بالإنجازات السبّاقة التي تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة العالمية وفي شتى المجالات، يأتي تنظيم المهرجان كبادرة كريمة تُثمِّن دور دولة الإمارات في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية مع دولة الكويت وحرصها الدائم على المشاركة في إحتفالاتها وأعيادها الوطنية، وكَلَفتَة طيِّبَة تُعبِّر عن تقدير الكويت لمشاركة دولة الإمارات احتفالاتها بمناسبة حصول حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ / صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه على لقب " قائداً للعمل الإنساني " من الأمم المتحدة، تكريماً للدور الكبير الذي تلعبه دولة الكويت في دعم أهم القضايا الإنسانية حول العالم. كما يتضمن المهرجان احتفالاً بفوز الإمارات بملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وُينظِّم المهرجان مجموعة شيّقة من الفعاليات والعروض الفنية والثقافية المتنوّعة تشمل سوقاً تراثياً شعبياً وأمسيات شعرية وفنية لعدد من شعراء وفناني المسرح والسينما والتلفزيون من البلدين، بالإضافة إلى قسم خاص بالمبدعين والمبتكرين وركناً ترفيهياً للأطفال.

بهذه المناسبة قال الدكتور صلاح القاسم، مستشار "هيئة دبي للثقافة والفنون": "يمثل مهرجان ’كويت السلام وإمارات الوفاء‘ احتفالية بعلاقات المحبة والأخوة التي تجمع بين البلدين الشقيقين على مر التاريخ، كما يشكل فرصة مميزة للاحتفال بالنجاحات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع الاحتفاء بالإنجازات السبّاقة لدولة الكويت على صعيد العمل الإنساني، والقيم والتقاليد العربية الأصيلة التي يتشاطرها الشعبان الشقيقان. كما يتضمن المهرجان تجربة ثقافية غنية تحفل بالأنشطة والفعاليات المميزة التي تثري معارف الزوار حول تراث البلدين". 

يذكر أن فعاليات المهرجان ستكون مفتوحة مجاناً للجمهور، بحضور ومشاركة نخبة من ألمع الشخصيات الفنية والثقافية من البلدين. وسيتضمن الحدث ورش عمل إبداعية بمشاركة العديد من المواهب الفنية إلى جانب مجموعة من العروض الفنية والفلكلورية وعروض لأعمال فنية وتراثية وحفلات موسيقية للنجمين الإماراتي فايز السعيد والكويتي إبراهيم دشتي.