البيانات
الصحفية

سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تزور معرض "داون تاون ديزاين"

 04/11/2015

  • سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تزور معرض "داون تاون ديزاين"
قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة، بزيارة معرض "داون تاون ديزاين" السنوي، في دورته الثالثة هذا العام، والذي يعد أحد  الفعاليات الرئيسية في  "أسبوع دبي للتصميم" .
 
ويعتبر المعرض، الذي يُقام تحت رعاية كريمة من سموّها، في كل عام، من أبرز الفعاليات التي تتيح للمتخصصين بمجال التصميم في المنطقة  فرصة  التعرف على أرقى التصاميم الأصيلة وأكثرها تميّزاً من جميع أنحاء العالم.
 
بهذه المناسبة قالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "يستمر معرض 'داون تاون ديزاين' بالقيام بدور بارز في دعم المبدعين الناشئين والمخضرمين على حد سواء، من خلال تنوّع فئات المنتجات التي يتضمنها في أقسامه المختلفة. ويقدم الحدث منطلقاً حيوياً لرعاية وتشجيع الجيل الجديد من المصممين ويشكّل مرتكزاً هاماً للتفاعل بين المعنيين بالقطاع لاستكشاف العديد من الفرص التجارية المميزة، مما يرسخ مكانة المعرض كوجهة أولى للتواصل بين العلامات التجارية والمشترين بكفاءةٍ وسهولة".
 
وأضافت سموّها: "نحن على ثقة بالدور الهام لـ'داون تاون ديزاين' في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للتصميم، توفّر كافة المقومات التي تدفع عجلة النمو في القطاع وهو ما يتجسد في ما تحتضنه المدينة من معارض وورش عمل وفعاليات مميزة تؤسس لبيئة إبداعية داعمة للمصممين. ونحن في 'دبي للثقافة' ملتزمون بتوفير منصات متكاملة تمدّ جسور الحوار المثمر بين المواهب الواعدة والمؤثّرين في القطاع، بما يؤكّد موقع دبي كمدينة تُعنى بتبادل الرؤى والأفكار الخلّاقة وتحتفل بقيم الإبداع والابتكار".
 
وجالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عدداً من أبرز أقسام "داون تاون ديزاين"، بما في ذلك، ست معارض تصميم أُسبوعية دولية هي معرض "أسبوع مكسيكو للتصميم"، ومعرض "أسبوع هلسنكي للتصميم"، ومعرض "أسبوع سان فرانسيسكو للتصميم"، و معرض "أسبوع بكين للتصميم"، ومعرض "أسبوع اسطنبول للتصميم، ومعرض "أسبوع ملبورن للتصميم".