البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تستقبل وفدًا من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

 14/07/2018

  • دبي للثقافة تستقبل وفدًا من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام
  • دبي للثقافة تستقبل وفدًا من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

استقبل سعادة سعيد محمد النابوده المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، وفدًا من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة مديرها العام سعادة حمدان الكعبي، في زيارة رسمية للمقر الرئيسي للهيئة في حي دبي للتصميم.

واشتمل وفد هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على كل من علي الوالي سكرتير المدير العام، وسعيد الحفيتي مدير إدارة الإعلام، وأسماء الكعبي مدير مركز الدراسات والبحوث والمكتبة وآخرين. وحضر اللقاء من دبي للثقافة، ظاعن شاهين مستشار رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة، وحكم الهاشمي مستشار الثقافة والتراث في الهيئة، والدكتورة حصة بن مسعود مدير إدارة المكتبات العامة في الهيئة، وشيماء السويدي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، وفهد المعمري مدير قسم الكتابة والنقد، وعبد الرحمن إبراهيم يونس خبير في إدارة المكتبات العامة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثقافية المتنامية بين الهيئتين، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز المشهد الثقافي في دولة الإمارات، والمساعي الدؤوبة لإبرام المزيد من علاقات الشراكة الثقافية بين الهيئات المحلية والمؤسسات الحكومية في الدولة، لدعم قطاعات الثقافة والتراث والفنون والآداب في الدولة وتنمية الصناعات والخبرات الإبداعية.

وقال سعادة سعيد النابوده المدير العام بالإنابة لدبي للثقافة: "لقد سعدنا باستقبال الأشقاء من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، حيث تم اللقاء في أجواء ودية، للتباحث فيما بيننا حول أفضل السبل والممارسات التي تسهم في الارتقاء بالمشهد الثقافي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتبادل التجارب والخبرات لتطوير آليات العمل والتعاون المشترك لتشجيع وإقامة الصناعات الإبداعية، والتي تأتي أيضاً ضمن مساعينا لمواكبة توجيهات القيادة الرشيدة لتوطيد علاقات التعاون بين الجهات الحكومية المختلفة".

وأشار سعادة حمدان الكعبي إلى أن هذه الزيارة تأتي من منطلق حرص الهيئة على الارتقاء بالثقافة المحلية، عبر تبادل الزيارات مع الجهات المعنية بالشأن الثقافي، في المجالات الفنية والثقافية المختلفة، لتأسيس شراكة حقيقية مفادها تحفيز التنوع الثقافي والفكري وتطوير نطاق التبادل المعرفي والاستراتيجي.

واطلع وفد هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام خلال زيارته لمكاتب دبي للثقافة، على أجندة البرامج والمشاريع الثقافية التي تنفذها دبي للثقافة طوال العام، وعلى الدور المهم الذي تقوم به من أجل ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، ودعم هذه القطاعات لتحقيق السعادة للمجتمع، من خلال استشراف المستقبل، وإقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء. 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع :www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر@dubaiculture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/