البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تروج للتراث الإماراتي ضمن بطولة كأس العالم لكرة السلة للناشئين تحت 17 سنة

 17/08/2014

  • "دبي للثقافة" تروج للتراث الإماراتي ضمن بطولة كأس العالم لكرة السلة للناشئين تحت 17 سنة
​دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 أغسطس، 2014: سلطت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الضوء على التراث الإماراتي العريق خلال بطولة كأس العالم لكرة السلة للناشئين تحت 17 عاماً التي نظمها الإتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا". ونظمت الهيئة بهذه المناسبة العديد من الأنشطة التراثية لتعريف الزوار المتوافدين من كافة أرجاء العالم بالتاريخ الغني والتقاليد الأصيلة للدولة.

وللمرة الأولى منذ إطلاقها، أقيمت بطولة كأس العالم لكرة السلة للناشئين تحت 17 سنة خارج نطاق الدول الأوروبية. وقد تنافس في الدورة الثالثة من البطولة 16 فريق دولي ضمن عدد من الجولات. وأقيمت مباريات الجولة التمهيدية في ملاعب الأهلي والوصل، فيما انعقدت المباريات النهائية في مجمع حمدان الرياضي.

وفي هذا الإطار أعدت "دبي للثقافة" خيمة تراثية تضم بيت العريش، ومقتنيات تراثية ومجالس تحاكي بتصاميمها المجالس العربية التقليدية. كما قدمت سيدتان إماراتيتان عروض تعريفية بأبرز الصناعات والحرف اليدوية التقليدية التي تشتهر بها الدولة.

وتلتزم "هيئة دبي للثقافة والفنون" بإثراء المشهد الثقافي في المدينة، انطلاقاً من تراثها العربي العريق، وتعمل على مد جسور الحوار بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الإجتماعية البنّاءة لما فيه خير وفائدة لمواطني الدولة والمقيمين فيها على حد سواء.