البيانات
الصحفية

دبي للثقافة ترفع العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً بيوم العلَم

 03/11/2014

  • دبي للثقافة ترفع العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً بيوم العلَم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 نوفمبر :2014 لبّت "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة الحكومية المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفال بيوم العلَم، المبادرة الوطنية التي تحتفي بذكرى جلوس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. 

وفي هذا السياق، نظّمت الهيئة حفلاً خاصة، رفعت خلاله  العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في منطقتي الشندغة و منطقة هور العنز، وذلك عند تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. 

وقام سعادة سعيد النابوده، المدير العام بالإنابة، برفع العلم الوطني فوق سارية منطقة الشندغة، بينما قام الدكتور صلاح عبد العزيز القاسم، مستشار هيئة دبي للثقافة والفنون، برفع العلم الوطني فوق مكتبة دبي في منطقة هور العنز، وذلك بمشاركة واسعة من قِبَل التنفيذيين ومدراء الإدارات في الهيئة إلى جانب  رؤساء الأقسام وعدد من الموظفين.  

كما نظم قسم التراث لإدارة المشاريع  والفعاليات أنشطة مميزة في العديد من المواقع التراثية في دبي شملت توزيع الأعلام الإماراتية على الزوار، علاوةً على رفع العلم الوطني وشراع كبير في قرية الغوص، احتفاءً بالتراث الإماراتي العريق الذي لطالما ارتبط بالحياة البحرية على مر التاريخ. 

وجاءت هذه الخطوة منسجمة في المضمون والأهداف مع التزام "دبي للثقافة" الجاد والمستمر بدعم مختلف المبادرات التي تساهم بدور جوهري في تسليط الضوء على الهوية الوطنية الإماراتية وهو ما يتجسد في "يوم العلَم" الذي يمثل فرصة استثنائية للاحتفال بالإنجازات السبّاقة التي حققتها، وتحققها، الدولة على كافة المستويات، والتي أصبحت مدعاة فخر واعتزاز أبناء شعب الإمارات. 

وفي إطار مبادرة "يوم العلم" تم توجيه مختلف الهيئات الاتحادية والحكومية المحلية برفع علم الدولة عند الساعة 12 ظهراً من يوم الإثنين 3 نوفمبر، افتخاراً به كرمز لعزة أبناء الشعب الإماراتي وسر قوته ومصدر اعتزازه.