البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تحتفل باليوم الوطني في مركز دبي للتنمية التراثية والمكتبة العامة

 01/12/2014

  • دبي للثقافة تحتفل باليوم الوطني في مركز دبي للتنمية التراثية والمكتبة العامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 نوفمبر 2014: نظمت "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الخميس الماضي باقة من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في كل من مركز دبي للتنمية التراثية بمدرسة زايد بن سلطان للتعليم الأساسي ومكتبة دبي العامة في الطوار والصفا. 

وحضر احتفالات مدرسة زايد بن سلطان مسؤولو وموظفو الهيئة، وتضمن برنامج الفعاليات، الذي نفذته مراكز دبي للتنمية التراثية مجتمعة، عروضاً خارجية للترحيب بالضيوف وأخرى داخل ساحة المدرسة لإحياء اليوم الوطني وتجسيد روح الاتحاد من خلال العروض التراثية والثقافية الوطنية.

وتضمنت الفعاليات أيضاً افتتاح مركز زايد بن سلطان للتنمية التراثية، وهو مركز ثقافي متخصص يسعى إلى تعزيز ودعم التراث الإماراتي الغني والعريق. هذا بالإضافة إلى تقديم لوحات شعبية عن البيئة البحرية والبرية، واستعراض الأنشطة التي تقوم بها مراكز دبي للتنمية التراثية. كما تم تنظيم معرض لمنتجات مراكز دبي الثقافية. واختتمت الهيئة الفعاليات بمائدة من الأكلات الشعبية وتوزيع هدايا اليوم الوطني على الموظفين. 

وفي احتفالات اليوم الوطني في مكتبة دبي العامة، أقامت الهيئة خيمتين لاستضافة عامة الجمهور بهذه المناسبة في مكتبتي الطوار والصفا. وتضمنت الفعاليات عرضاً لفرقة العيالة للرقص الشعبي الإماراتي، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة مثل الرسم بالحنا، والمأكولات التقليدية الإماراتية، وأنشطة ترفيهية للأطفال، وتشكيل بالونات بألوان علم الإمارات.