البيانات
الصحفية

’دبي للثقافة‘ تدعم جهود ’دبي للسياحة‘ في مبادرة ’مضياف‘

 23/07/2017

  • ’دبي للثقافة‘ تدعم جهود ’دبي للسياحة‘ في مبادرة ’مضياف‘

دبي للثقافةتدعم جهود دبي للسياحةفي مبادرة مضياف

الهيئة تنسق مع دبي للسياحة لتوطين القطاع السياحي بإمارة دبي

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 23 يوليو 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن انضمامها إلى مبادرة مضيافلدعم جهود دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، والهادفة إلى توطين القطاع السياحي بإمارة دبي.

وفي هذا الإطار، شاركت دبي للثقافة في معرض للتوظيف أقامته دبي للسياحة يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو الجاري في فندق شانغريلا دبي. وخلال هذا الحدث، استقبلت دبي للثقافة العديد من المرشحين من فئة المواطنين الراغبين بالالتحاق في مبادرة مضياف، في مجالات الإرشاد الثقافي والاستقبال.

وكانت دبي للثقافة قد أطلقت برنامج المرشد الثقافي، ونجحت في تدريب وتأهيل الدفعة الأولى من موظفي إدارة المواقع التراثية وإدارة متحف الاتحاد. ويهدف هذا البرنامج إلى رفع مستوى أداء الكوادر الإماراتية في مجال الإرشاد الثقافي، للمساهمة في دعم السياحة والثقافة على مستوى الإمارة، وذلك من خلال منح الشباب فرصة التدريب والتأهيل على مقاعد الدراسة، وذلك نظرًا لأهمية الدور الذي يقوم به المرشد الثقافي.

يشار إلى أن مبادرة مضيافتتيح الفرص أمام مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على التدريبات المناسبة لبناء قدراتهم، وتعزيز مهاراتهم، ودعم التحاقهم بسوق العمل في القطاع السياحي، بما في ذلك عمليات الضيافة وأنشطة التجزئة. ويتطلع القائمون على هذا المشروع إلى بناء الكفاءات المواطنة التي تشارك في استقبال ما يزيد على 20 مليون ضيف يتوقع أن يزوروا دبي بحلول العام 2020، مع انطلاق معرض إكسبو الدولي 2020، الحدث التسويقي الأضخم الذي تشهده المنطقة.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/