البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تطلق ركن القراءة في مدينة مدهش الترفيهية

 17/08/2016

  • "دبي للثقافة" تطلق ركن القراءة في مدينة مدهش الترفيهية

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ممثلةً بإدارة مركز الدراسات والبحوث، عن إنشاء مكتبة مصغرة في مدينة مدهش الترفيهية أقيمت على هامش مهرجان مفاجآت صيف دبي بمركز دبي التجاري العالمي.

وتمكن الأطفال وأسرهم الذين قاموا زيارة المدينة من قضاء أوقات ممتعة ومفيدة في ركن القراءة طوال الفترة من الخامس وحتى السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، إضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الفعاليات المتنوعة التي تولت إدارة مركز الدراسات والبحوث التابعة للهيئة تنظيمها.

 وضمت رفوف ركن القراءة في مدينة مدهش إصدارات وصحفًا باللغتين العربية والإنجليزية ومجلات للأطفال، مثل "خالد" و "سلامة". وأتيحت للزوار الصغار فرص حضور حصص القراءة التي أشرف عليها متخصصون في هذا المجال، فضلاً عن ممارسة هواياتهم المفضلة كالرسم والتلوين، والمسابقات الترفيهية، والمشاركة في جائزة الكاتب الصغير التي أطلقها عالم مدهش و«الإمارات اليوم».

وصرح الدكتور صلاح القاسم، مستشار، هيئة دبي للثقافة والفنون: "توفر لنا مدينة مدهش الترفيهية فرصة قيّمة للتواصل مع شريحة عمرية هامة جداً بهدف تحفيزهم على القراءة واكتساب المعرفة بهدف بناء جيل المستقبل المؤهل للاضطلاع بأدوار رئيسية في صناعة مستقبل الغد لدولة الإمارات."

وأضاف: "إن الركن الثقافي الذي أنشأته إدارة مركز الدراسات والبحوث في 'دبي للثقافة' يساعد في التأسيس لبيئة ثقافية مستدامة. ونظرًا لتنوع موضوعات الكتب التي يوفرها المركز ورفدها بالإصدارات التي تهتم بشأن تراث وثقافة الإمارات، يمكننا تحقيق أحد الأبعاد الرئيسية لرؤيتنا، وهو الحفاظ على الموروث الإماراتي، إضافة إلى رعاية المواهب لتعزيز التنوع الثقافي والتلاحم الاجتماعي. كما يسعدنا الإعراب عن شكرنا لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الجهة المنظمة لمدينة مدهش الترفيهية، لإتاحة الفرصة لنا ومساعدتنا على طرح ثقافة القراءة في هذه الوجهة المهمة التي تعدّ من أهم تجمعات الأطفال خلال موسم الصيف، والشكر موصول لفريق السعادة التطوعي القائم بعمل الفعاليات للأطفال في هذا الركن".

ويأتي إنشاء هذا الركن من قبل الهيئة ضمن مبادراتها العديدة في إطار عام القراءة في دولة الإمارات، بما ينسجم مع رؤية الهيئة الاستراتيجية لتحويل دبي إلى منصة للتبادل الثقافي المتنوع، وتعزيز الأنشطة والمبادرات الإبداعية لتحقيق الريادة في هذا القطاع إقليميًا وعالميًا.

وتعد مدينة مدهش الترفيهية التي تعرف باسم "عالم مدهش" الوجهة الأمثل للترفيه العائلي خلال أشهر الصيف في دبي، وتستقطب كل عام أكثر من 500 ألف زائر لمتابعة الفعاليات الترفيهية بطرق مبتكرة تبقى خالدة في أذهان الصغار.

يشار إلى أن "دبي للثقافة" تبدي التزامًا راسخًا إزاء إثراء المشهد الثقافي في المدينة، انطلاقاً من تراثها العربي العريق، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، وتسهم في المبادرات الاجتماعية البنّاءة لما فيه خير وفائدة مواطني الدولة والمقيمين فيها على حد سواء".​