البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تختتم بنجاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"

 29/03/2017

  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"
  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"
  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"
  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"

"دبي للثقافة" تختتم بنجاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"

النسخة الأحدث من المعرض استقطبت أكثر من 30 ألف زائر على مدى 10 أيام، بما في ذلك الضيوف من كبار الشخصيات وعشاق الثقافة من جميع أنحاء المنطقة

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 29 مارس 2017] - اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الفنون والثقافة والتراث في الإمارات، معرض "سكة الفني 2017" الذي افتتحته سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة، بحضور وزيرة الدولة للسعادة معالي عهود بنت خلفان الرومي. واستقبلت نسخة المعرض هذا العام أكثر من 30 ألف زائر انضموا للفعاليات الاحتفالية التي استمرت من 11 إلى 21 مارس في حي الفهيدي التاريخي.

ومن أبرز فعاليات "سكة 2017" مجلساً خاصًا عقدته سمو الشيخة لطيفة مع نخبة من المتخصصين البارزين في القطاع الفني والإبداعي، إضافة إلى بعض الفنانين الإماراتيين والمقيمين. وترأست الشيخة لطيفة هذا الاجتماع، حيث شجعت الحضور من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي على التعبير عن آرائهم حول مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك التحديات والفرص في قطاع الفن، لماضي وحاضر ومستقبل المشهد الثقافي في دبي، وكيفية الحفاظ على التأثير الإيجابي للمجتمع الفني في الإمارة.

وكان من أبرز كبار الشخصيات الذين زاروا المعرض، سعادة حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وسعادة الدكتور عبدالعزيز الزرعوني مدير مستشفى الأمل، ونائب مدير منطقة دبي الطبية، والدكتور ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة ومدير منطقة دبي الطبية، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للسعادة.

وقالت لبنى الشامسي، مدير المشاريع ومدير مشروع "موسم دبي الفني" و"معرض سكة الفني" في دبي للثقافة: "يحقق معرض سكة الفني المزيد من القوة كل عام، حيث زاد انتشارًا وتأثيرًا ليصبح مركزًا عالميًا للإبداع، خاصة وأنه يجذب الفنانين المشهورين من المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن أعداد متزايدة من عشاق الثقافة من مختلف أنحاء المنطقة. ويمثل المعرض جزءًا مهمًا من جهودنا الرامية لدعم "خطة دبي 2021 وجعل هذه المدينة موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، ويملؤهم الفخر بتراثهم الثقافي، وذلك من خلال رعاية المواهب المحلية والاحتفاء بها، وتعزيز فخر المجتمع بنجومه الصاعدة، ودعم الثقافة الإماراتية، وبناء تراث للأجيال المقبلة".

ويعتبر معرض سكة الفني المبادرة الرائدة للهيئة تحت مظلة موسم دبي الفني، ويعرض أعمالاً للفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، من خلال مجموعة من المعارض وورش العمل وفنون الأداء والموسيقى، والتي يتم تنظيمها في جميع أنحاء المدينة. وعرضت نسخة هذا العام من المعرض أنشطة جديدة للسعادة بما يتماشى مع برنامج السعادة الوطني وخطة دبي 2021، بما في ذلك 33 ورشة عمل لتعزيز السعادة بين الأطفال والكبار، فضلاً عن مبادرتين جديدتين ستستمران حتى نهاية أبريل، وهما "سكة حول المدينة" و "حافلة سكة الفنية".

وقدمت النسخة الأخيرة للزوار أجندة متنوعة من أبرز الفنون البصرية وعروض الأداء والموسيقى والأفلام والأدب، وشملت معرض ""تواصل 42"، وهو معرض يقوم على شعار "التواصل"، ويعرض مجسمات إبداعية يشارك بها 25 موهبة، من خلال التعاون بين مجموعة " لوكوموشن دبي وباحة السينما "غرفة أنيميشن" التي ستعرض مجموعة متنوعة من الأفلام الثقافية. وللمرة الأولى سيقدم "بيت البحرين" أعمالاً لخمسة فنانين بحرينيين.

ويكمل معرض سكة الفني الفعاليات الثقافية التي يتم تنظيمها على مستوى المدينة خلال الدورة الرابعة لموسم دبي القني الذي يمتد خلال شهري مارس وأبريل 2017، ويقام أيضًا تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. ويشتمل هذا المعرض على فعاليات فنية وثقافية للاحتفال بالإبداع والابتكار والثقافة، ويضم مهرجان طيران الإمارات للآداب و "آرت دبي" وأيام التصميم دبي، ومهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، إضافة إلى المئات من المبادرات الأخرى.

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة المختلفة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae، أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority، وتويتر: @DubaiCulture ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture وإنستغرام: @dubaiculture.