البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تختتم بنجاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة صندوق القراءة

 09/05/2017

  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة صندوق القراءة
  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة صندوق القراءة
  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة صندوق القراءة
  • "دبي للثقافة" تختتم بنجاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة صندوق القراءة

"دبي للثقافة" تختتم بنجاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة

"صندوق القراءة"

ما يقارب 5 آلاف زائرًا تابعوا 60 فعالية طوال 14 يومًا لدعم الاستراتيجية الوطنية

للقراءة 2016-2026

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 09 مايو 2017] اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، فعاليات النسخة الثانية من مبادرتها "صندوق القراءة". وخلال الفترة من 20 مارس إلى 2 أبريل 2017، تابع أكثر من 5 آلاف زائرًا 60 فعالية منوعة كان الهدف منها الترويج لعادة القراءة بين كل أفراد المجتمع وذلك في "مركز سيتي ووك 2".

ومن خلال تنظيم النسخة الثانية من "صندوق القراءة" تحت شعار" جيل يقرأ.. حضارة تشرق"، نجحت دبي للثقافة في ترجمة التزامها الثابت إزاء دعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بالإضافة إلى فعاليات الشهر الوطني للقراءة مارس 2017.

وقالت الدكتورة حصة بن مسعود، مدير مركز الدراسات والبحوث في هيئة دبي للثقافة والفنون: "لقد سجلت الدورة الثانية من فعاليات مبادرة صندوق القراءةإقبالاً غير مسبوق. الأمر الذي تمثل في استقطاب جميع فئات المجتمع الإماراتي والمقيمين بمختلف أعمارهم، وسعدنا باستقبال أعداد متزايدة من الأطفال والشباب، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح للتأسيس لمجتمع قارئ".

وكانت محاور النسخة الأخيرة من المبادرة قد ركزت على نشر المعرفة في المجالات المختلفة واتخاذ القراءة وسيلة لسعادة الجميع. ومن خلال تزامنها مع اليوم العالمي للسعادة، فقد تم تنظيم العديد من الفعاليات الهادفة لنشر السعادة والإيجابية بين الزوار، ومنها البرامج والمحاضرات واستضافة ركن للكتاب ضم عددًا من الكتب القيمة المناسبة لجميع الأعمار. وأقيمت أيضًا برامج وورش خاصة للأطفال، استقطبت زيارات طلابية من 15 مدرسة. وإضافة إلى ذلك، تمت استضافة جلسات نقاشية ركزت على مواضيع مختلفة تهم كافة فئات المجتمع، فضلاً عن مناقشات وحوارات مفتوحه في قضايا معاصرة ومجتمعية حيوية، بمشاركة نخبة من الكتاب والشعراء والناشرين والأدباء والفنانين. كما تم الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل والذي صادف 2 أبريل، حيث تم التركيز على فعاليات خاصة للأطفال، ومسابقات، كما تم توزيع ما يقارب 500 كتاب للأطفال

يذكر أن نسخة هذا العام من مبادرة "صندوق القراءة" تأتي في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته دورتها الأولى خلال عام القراءة 2016 في دبي مول، ولاقت إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع وزوار مركز التسوق، حيث زار الآلاف النسخة الأخيرة من الفعالية، وشاركوا في الفعاليات المتنوعة من الأطفال والكبار، في حين استقبل فريق العمل عدد كبير من طلبة المدارس الحكومية والخاصة.

للمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae، فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture ،يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture، انستغرام: @dubaiculture.