البيانات
الصحفية

دبي-للثقافة-تنظم-عرضًا-مسرحيًا-للأطفال-بعنوان-المهرّجون-في-حتا

 01/05/2018

  • دبي-للثقافة-تنظم-عرضًا-مسرحيًا-للأطفال-بعنوان-المهرّجون-في-حتا
  • دبي-للثقافة-تنظم-عرضًا-مسرحيًا-للأطفال-بعنوان-المهرّجون-في-حتا
  • دبي-للثقافة-تنظم-عرضًا-مسرحيًا-للأطفال-بعنوان-المهرّجون-في-حتا

دبي للثقافةتنظم عرضًا مسرحيًا للأطفال بعنوان "المهرّجون" في حتا

 

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 01 مايو 2018] نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عرضاً مسرحياً للأطفال في حتا بعنوان "المهرّجون"، وعُرضت المسرحية على مسرح مكتبة حتا العامة، وذلك في إطار افتتاح نادي حتا الفني الإبداعي للإسهام في تفعيل الحركة المسرحية في حتا، بما يتماشى مع رؤية الهيئة لتكون دبي وضواحيها مدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، ولدعم الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتا.

 

وقدم مسرحية "المهرجون" "مسرح بني ياس"، وهي موجهة لجمهور الأطفال في المرحلة العمرية من 6 إلى 12 سنة، وتعتمد على دمج عدة أساليب مسرحية جديدة تخرج عن النمط المألوف، في محاولة لخلق تنوع متنامٍ ومستمر لأسلوب المشاهدة خلال أحداث القصة، بالإضافة إلى خلق حالة من الغنى والمتعة لدى جمهور الاطفال، محققا مبدأ المسرح التفاعلي، الذي يسهم بدوره في زيادة الوعي الفني والمسرحي، وخاصة بين الأطفال. وتفاعل طلاب وطالبات مدارس حتا الحكومية بشكل ملحوظ مع المهرجين على المسرح، ودارت نقاشات جادة من خلال تبادل الآراء بينهم في أثناء العرض، للوصول إلى الهدف الأساسي للعرض المسرحي ومعطياته الثقافية والفنية.

 

وإضافة إلى ذلك، افتتح سعادة سعيد النابوده، المدير العام بالإنابة معرضاً فنياً للصور الفوتوغرافية تحت شعار "من حي الفهيدي إلى حتا"، شارك فيه 27 مصورًا إماراتيًا بالتعاون مع مؤسسة عكاس للفنون البصرية، ويستمر المعرض لمدة شهر واحد. وشهد اليوم الأول للنادي إقامة ورشة مبسطة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي الذي قدمها المصور محمد البلوشي، إضافة إلى فعالية التصوير الحي لأصحاب الهمم المنتمين لمركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة في الاستوديو الخاص بالنادي، وإهداء تلك الصور لهم كهدية تذكارية.

 

تجدر الإشارة إلى أن دبي للثقافة تقيم العديد من المشاريع، وتطلق الكثير من المبادرات على مدار العام، والتي تسعى من خلالها إلى وضع منطقة حتا على الخريطة الثقافية والفنية، إلى جانب المناطق الأخرى التابعة للإمارة. وتساعد هذه الأنشطة أيضًا على تطوير وتعزيز مفاهيم الفن، وخاصة الأنشطة المسرحية.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن:

زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك:www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر: @dubaiculture

ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام: @dubaiculture

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/