البيانات
الصحفية

دبي الثقافة تكشف عن مبادرة "صندوق القراءة"

 30/03/2017

  • دبي الثقافة تكشف عن مبادرة "صندوق القراءة"
  • دبي الثقافة تكشف عن مبادرة "صندوق القراءة"
  • دبي الثقافة تكشف عن مبادرة "صندوق القراءة"
  • دبي الثقافة تكشف عن مبادرة "صندوق القراءة"

دبي الثقافة تكشف عن مبادرة "صندوق القراءة"

المبادرة تستمر 14 يومًا خلال شهر القراءة الوطني، وتتميز بأنشطة السعادة والإيجابية

  

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، 30 مارس 2017] - أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، النسخة الثانية من مبادرة "صندوق القراءة" يوم الاثنين الموافق 20 مارس، تحت شعار "جيل يقرأ.. حضارة تشرق". وتقام هذه المبادرة في "سيتي ووك 2 وتتواصل فعالياتها حتى 1 أبريل 2017، حيث تفتح أبوابها للزوار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع، ومن الساعة العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ودعمًا لاستراتيجية القراءة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والشهر الوطني للقراءة في مارس، و"خطة دبي 2021" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تقدم مبادرة "صندوق القراءة" مجموعة من الأنشطة التفاعلية المناسبة لجميع الأعمار، مع التركيز بشكل خاص على أنشطة السعادة والإيجابية.

ومن بين الأنشطة العديدة التي تقدمُها هذه المبادرة، تنظيم ورشة قرآنية مخصصة للأطفال مع شيخة المري، كما وجهت الدعوة للجمهور للمشاركة في محاضرة "حبل أفكاري السعيدة" نظمها عبدالله الكعبي، وبرنامج "الأم والسعادة" مع الدكتورة رسل النعيمي، ومحاضرة "حروف السعادة" للمؤلف محمد حمدان بن جرش. وإضافة إلى ذلك، نُظّمت ورشة عمل للزخرفة الإسلامية، وورشة عمل تفاعلية بعنوان "ساعة مع صديق"، وورشة عمل أوريغامي، أقيمت جميعها في "صندوق القراءة".

وتهدف النسخة الثانية من "صندوق القراءة" إلى غرس عادة القراءة بين كافة الشرائح العمرية في دبي، كما تعكس أيضًا فلسفة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتأكيد على أهمية الإيجابية والدور المهم الذي تلعبه في تحفيز الإنجازات والأداء العالي والنجاح في جميع جوانب الحياة. ويتوقع لهذه المبادرة أن تجذب آلاف الزوار من الأطفال والكبار على حد سواء، وستسهم في نشر المعرفة وتعزيز القراءة كإحدى أدوات السعادة للجميع.

للمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae، فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture ،يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture، انستغرام: @dubaiculture. أو @Dubai_reads