البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تعلن عن انطلاق فعاليات"صيفنا ثقافة وفنون"في مكتبة دبي العامة2017

 10/07/2017

  • دبي للثقافة تعلن عن انطلاق فعاليات"صيفنا ثقافة وفنون"في مكتبة دبي العامة2017
  • دبي للثقافة تعلن عن انطلاق فعاليات"صيفنا ثقافة وفنون"في مكتبة دبي العامة2017
  • دبي للثقافة تعلن عن انطلاق فعاليات"صيفنا ثقافة وفنون"في مكتبة دبي العامة2017

"دبي للثقافة" تعلن عن انطلاق فعاليات "صيفنا ثقافة وفنون" في مكتبة دبي العامة 2017

 

برنامج حافل بالأنشطة الثقافية والترفيهية في خمسة فروع تابعة لمكتبة دبي العامة

 

[دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يونيو 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن إطلاق فعاليات صيفنا ثقافة وفنون في مكتبة دبي العامة. ويُنظم البرنامج في خمسة فروع تابعة للمكتبة وتبدأ الفعاليات من 16 يوليو وتستمر حتى 10 أغسطس 2017.

 

وستقدم الفروع العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تناسب اهتمامات الأطفال من كافة الشرائح العمرية المستهدفة، والتي اختيرت لتطوير مختلف مهاراتهم، وضمان قضاء أوقات مليئة بالمتعة والفائدة طوال مدة البرنامج. ومن أهم الأنشطة التي سيشارك بها الأطفال، بناء الشخصية والشطرنج، وسحر التفاعلات العلمية وفن الترتيب وإزالة الفوضى، وفنون الطبخ وصناعة الحلويات، والسيراميك والورق العجيب والتلوين والعديد غيرها. وتهدف الأنشطة إلى تقديم ورش تعزز التعلم عبر اللعب، عن طريق إشغال الأطفال ودمجهم في مهام تهدف إلى إكسابهم مهارات التواصل والتفكير الإيجابي والعمل التعاوني، بالإضافة إلى تنمية مهارات الإبداع والابتكار لديهم.

 

وتم تقسيم البرنامج على فترتين، حيث تشهد فروع مكتبة الراشدية ومكتبة حتا ومكتبة المنخول تقديم البرنامج في الفترة من 16 وحتى 27 من يوليو، بينما ستُنظّم الأنشطة لمدة أسبوعين من 29 يوليو إلى 10 أغسطس في فرعي مكتبة الطوار ومكتبة أم سقيم. وستقام جميع الأنشطة في مختلف الفروع خلال الفترة المسائية من الرابعة والنصف عصرًا وحتى السابعة والنصف مساءً.

 

وقالت الدكتورة حصة بن مسعود، مدير إدارة المكتبات العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: "حرصنا في دورة هذا العام من برنامجنا الصيفي على توفير العديد من الخيارات لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب. وعلاوة على ذلك، صممت الأنشطة بما يناسب اهتمامات الصغار وإسعادهم، ومساعدتهم على الخروج من روتين الإجازة الصيفية، وقضاء أوقات مسلية ومفيدة خارج المنزل في أجواء صحية وآمنة".

 

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/