البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تطلق برنامج المرشد الثقافي

 06/02/2017

  • دبي للثقافة تطلق برنامج المرشد الثقافي

تأهيل 11 من كوادر الهيئة في الدورة الأولى من البرنامج

 

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 06 فبراير 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن إطلاق برنامج المرشد الثقافي بالتعاون مع شركة ياس للاستشارات والتدريب، وذلك بعد أن نجحت في تدريب وتأهيل الدفعة الأولى والبالغ عدد منتسبيها 11 موظفًا من إدارة المواقع التراثية وإدارة متحف الاتحاد.

وأقيمت الدورة الأولى خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 21 نوفمبر 2016، ويهدف هذا البرنامج إلى رفع مستوى أداء الكوادر الإماراتية في مجال الإرشاد الثقافي، للمساهمة في دعم السياحة والثقافة على مستوى الإمارة، وذلك من خلال منح الشباب فرصة التدريب والتأهيل على مقاعد الدراسة، وذلك نظرًا لأهمية الدور الذي يقوم به المرشد الثقافي.

وقالت فاطمة علي آل محمد، مدير إدارة الموارد البشرية في هيئة دبي للثقافة والفنون: "من واقع إدراكنا لأهمية تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف المجالات الثقافية، قمنا بإطلاق هذا البرنامج الذي سيعمل على توفير مجموعة من المرشدين الثقافيين للعمل في مختلف المواقع الثقافية والأثرية والتراثية في مختلف أنحاء الإمارة، وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم على تقديم الخدمات اللازمة بمهارة فائقة. ونأمل أن يسهم برنامجنا في إيجاد فرص عمل مرموقة لشباب الإمارات لخدمة قطاع حيوي في الإمارات، بما يعزز هويتنا الوطنية بين المقيمين والزوار والسياح".

ويسهم البرنامج أيضًا في تخريج مرشدين قادرين على مواصلة دراساتهم العليا في التاريخ والحضارة الإسلامية أو الإرشاد السياحي. وعند إكمالهم الدورات المتخصصة وورش العمل والتدريب الميداني، يكون الخريجون قادرين على الربط بين الجوانب النظرية التي اكتسبوها، وبين الممارسة العملية في المواقع التي يزورونها لمرافقة السياح الذين يودون التعرف إلى معالم المدينة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص "دبي للثقافة" على تلبية متطلبات واحتياجات المجتمع المحلي والإقليمي من الكوادر المتخصصة في التاريخ والحضارة الإسلامية والإرشاد السياحي. ويساعد البرنامج الجديد على تمكين الموظفين الحاليين والجدد من حيث تعزيز مهاراتهم التقنية الحديثة، وإتاحة المجال لهم للوصول إلى مصادر المعرفة.

للمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae، فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture ،يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture، انستغرام: @dubaiculture