البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تطلق فعاليات مهرجان "ألوان الربيع" في مكتبة دبي العامة

 04/04/2017

  • "دبي للثقافة" تطلق فعاليات مهرجان "ألوان الربيع" في مكتبة دبي العامة
  • "دبي للثقافة" تطلق فعاليات مهرجان "ألوان الربيع" في مكتبة دبي العامة
  • "دبي للثقافة" تطلق فعاليات مهرجان "ألوان الربيع" في مكتبة دبي العامة

 

"دبي للثقافة" تطلق فعاليات مهرجان "ألوان الربيع" في مكتبة دبي العامة

 

برنامج حافل بالأنشطة الثقافية طوال أسبوعين كاملين في 5 مكتبات لتطوير مهارات الطلاب

 

[دبي، الإمارات العربية المتحدة، 04 أبريل 2017] أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة، عن إطلاق فعاليات مهرجان "ألوان الربيع" في خمسة فروع تابعة لمكتبة دبي العامة. ويستمر هذا المهرجان على مدى أسبوعين كاملين، خلال الفترة من 25 مارس وحتى 8 أبريل 2017.

 

وستقدم فروع مكتبة دبي العامة في كل من حتا والراشدية والطوار والمنخول وأم سقيم برامج متنوعة، تناسب اهتمامات الأطفال، وتحديدًا الشريحة العمرية من 6 15 عامًا، وتسهم في تطوير مختلف مهاراتهم، وذلك من خلال العديد من الأنشطة الخاصة التي تساعدهم على قضاء أوقات مليئة بالمتعة والفائدة طوال إجازة الربيع المدرسية.

 

وقال فهد المعمري، مدير إدارة المكتبات العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: "يسرنا الإعلان عن إطلاق نسخة هذا العام من مهرجان "ألوان الربيع" في خمسة فروع لمكتبة دبي العامة. لقد صممنا الفعاليات والأنشطة المتضمنة في البرنامج على نحوٍ يضمن استقطاب أكبر عدد ممكن من الأطفال. وتركز هذه الأنشطة عمومًا على إدخال البهجة والسعادة إلى قلوبهم، إلى جانب تعزيز مهاراتهم الفكرية، ودعم تحصيلهم العلمي في المناهج الدراسية، ومساعدتهم على قضاء أوقات فراغهم خلال إجازة الربيع في أجواء صحية وآمنة. وتحتفي بعض الأنشطة المتضمنة في البرنامج بشهر القراءة "مارس 2017" في الإمارات".

 

 

جزء هام من البرنامج في مكتبة حتا العامة

 

استحوذت حتا على حصة وافرة من أنشطة هذا البرنامج، حيث ستستضيف مكتبتها العامة عشرة أنشطة، بواقع نشاط يومي تقريبًا. وبعد اليوم التعريفي لبرنامج "ألوان الربيع" يوم الأحد الموافق 26 مارس، انطلقت الفعاليات في اليوم التالي، ومنها "ابتكر لنفسك" التي تساعد الأطفال على تعلم مهارات إعادة التدوير، ونشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة.

 

وستستضيف المكتبة في حتا أيضًا فعالية "عقلك وياك" و "غرفة الفن" و "أنت قدها". وسيتم أيضًا تنظيم رحلة تعليمية لأطفال حتا إلى حديقة زعبيل. وستتاح للصغار فرصة استكشاف خياراتهم المهنية المستقبلية مع فعالية "مهنتي المستقبلية". وفي الأيام الأخيرة من المهرجان، سيتم تنظيم فعالية "مخي تكنولوجي" و "دورة صورني سيلفي" قبل الحفل الختامي للمهرجان.

 

أربعة فروع أخرى

في فروع الراشدية والطوار والمنخول وأم سقيم، ستكون الأنشطة متنوعة لتلبية مختلف اهتمامات الأطفال الراغبين في الانضمام لهذا البرنامج في كافة أنحاء مدينة دبي. وعلى سبيل المثال ستستضيف مكتبة الراشدية 11 فعالية، ومن أبرزها "صناعة ألعاب الفيديو"، وورشة عمل روح الفريق ودورتين في فنون التصوير والإتيكيت إضافة إلى رحلة تعليمية، وغيرها من البرامج.

 

أما مكتبة الطوار، فتستضيف ست فعاليات من أبرزها برنامج المفكر المبدع وأنشطة أخرى. وستنظم المكتبة محاضرة عن الحجامة وأثرها على صحة الإنسان، وستكون مخصصة للكبار دون الصغار وذلك يوم السبت الموافق للثامن من أبريل.

 

وكانت مكتبة المنخول قد استهلت فعالياتها لمهرجان "ألوان الربيع" الحالي مع برنامج "قائد المستقبل"، وستقدم للأطفال المزيد من الفعاليات طوال مدة الحدث يصل عددها تسعة أنشطة، سيكون من أبرزها دورة في الخط العربي للصغار. ويشهد فرع أم سقيم تنظيم أربع فعاليات، وهي: دورة في فن التصوير، وبرنامج فنون الإتيكيت، ورحلة تعليمية إلى حديقة زعبيل، وفعالية ابتكر لنفسك.

 

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

لمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture