البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تنظم دورة خدمة المتعاملين المتميزة

 13/08/2017

  • دبي للثقافة تنظم دورة خدمة المتعاملين المتميزة

دبي للثقافة تنظم دورة خدمة المتعاملين المتميزة

الدورة تساعد الهيئة على التوافق مع رؤية الحكومة لتكون من الأفضل عالميًا في تقديم الخدمات -

[دبي الإمارات العربية المتحدة، 13 أغسطس 2017] نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، دورة خدمة المتعاملين المتميزة، بالتعاون مع إحدى وكالات التدريب الرائدة في هذا المجال. واقيمت الدورة على مدى اسبوعين، من 16 وحتى 3 أغسطس 2017.

ويأتي تنظيم هذه الدورة بما ينسجم مع رؤية حكومة دبي الرامية لأن تكون من أفضل الحكومات العالمية في تقديم الخدمات، عن طريق تحويل المؤسسات إلى مراكز للإبداع، واحتضان الطاقات المواطنة القادرة على ابتكار الحلول وتبني أفضل الممارسات العالمية.

وقالت صفية المحرزي، مدير قسم التدريب والأداء في دبي للثقافة: "إن تنظيمنا لهذه الدورة يؤكد حرصنا في الهيئة على مواصلة تحقيق النجاح من خلال توفير خدمات متميزة للإمارة والمواطنين والمقيمين فيها، وجعلها ثقافة راسخة في كل ما نقوم به. وبهذه الطريقة، يمكننا الإسهام في تحقيق أهداف خطة دبي 2021، لجعل الإمارة وجهة لأفراد ممكنين ومبدعين يملؤهم الفخر بانتمائهم إليها".

واشتملت الدورة على سبعة مساقات تدريبية، ومنها مهارات التواصل الشفهي وغير الشفهي باستخدام لغة الجسد، كما تعرف المشاركون إلى استراتيجيات خدمة المتعاملين المتميزة من خلال ميثاق خدمة المتعاملين، إضافة إلى خدمة المتعاملين عبر مراكز الاتصال باستخدام الهاتف، والتعامل مع شكاوى المتعاملين من خلال فهم أنماط شخصيات المتعاملين.

واتيحت للمشاركين أيضًا فرص الإلمام بسبل تنظيم وإدارة الوقت والأولويات، والتعامل مع ضغوطات العمل، مع استعراض أنواع التفكير والأداء الإبداعي والابتكاري في خدمة المتعاملين، إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للاطلاع على أحدث الممارسات في خدمة المتعاملين. وسيتخلل هذه البرنامج التدريبي على مدى أربعة عشر يوماً، جلسات للتدريب الفردي والإرشادي والعصف الذهني.

وكان القائمون على هذا المشروع قد وضعوا عددًا من الأهداف، ومنها توفير أفضل مستويات التدريب للموظفي، ليكونوا واجهة مثالية لدبي للثقافة، وانعكاسًا صادقًا لصورة إمارة دبي. وكان قد تم اختيار 17 موظفًا من مختلف المواقع التراثية والمتاحف والمكتبات العامة، لمساعدتهم على تقديم خدمات 7 نجوم وفق أفضل الممارسات المعتمدة.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة انطلاقًا من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة يمكن زيارة الموقع www.dubaiculture.gov.ae 

أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك  www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

وتويتر @DubaiCulture

ويوتيوب www.youtube.com/user/DubaiCulture

وإنستغرام @dubaiculture.

ولينكدإن: https://www.linkedin.com/company-beta/6043316/