البيانات
الصحفية

"دبي للثقافة" تنظم حملة للتوعية بمرض السكري في مكتبة الطوار

 

  • "دبي للثقافة" تنظم حملة للتوعية بمرض السكري في مكتبة الطوار

"دبي للثقافة" تنظم حملة للتوعية بمرض السكري في مكتبة الطوار

[دبي الإمارات العربية المتحدة، فبراير 2017] نظّمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، مؤخرًا حملة توعية للجمهور ولموظفيها بأعراض مرض السكري وكيفية الوقاية منه في مكتبة الطوار. وتأتي هذه الحملة في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية الشامل الذي تتبناه دبي للثقافة لتدعيم سبل التواصل مع الجمهور من خلال العديد الأنشطة والخدمات.

وقال فهد المعمري، مدير إدارة مكتبة دبي العامة: "انطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية تجاه مختلف شرائح موظفينا وكافة المقيمين في دبي، قمنا بتنظيم هذه الحملة التوعوية في إطار التنسيق المشترك مع شركائنا من المؤسسات الحكومية. وحرصنا في هذه الحملة على دعم جهود هيئة الصحة بدبي لتحقيق أهدافها التوعوية بين مختلف فئات الجمهور حول هذا المرض الذي بات يعدّ من أوبئة العصر الحديث".

وأقيمت الحملة بالتعاون مع مركز دبي للسكري التابع لهيئة الصحة بدبي، حيث اشتملت على الكثير من الجوانب التثقيفية الموجهة للجمهور، مع التركيز على أهمية الغذاء الصحي للوقاية من الإصابة بهذا المرض الذي ترتفع معدلات الإصابة به في المنطقة.

واشتملت الحملة أيضًا على تقديم محاضرة حضرها ما يقرب من 70 شخصًا، وشارك أطباء وطواقم طبية لإجراء الفحوص المجانية لقياس نسبة السكري للحضور ومرتادي المكتبة من الأعضاء والزوار. وأتيحت الفرصة للمشاركين في الحملة التعرف إلى مضاعفات داء السكري، وكيفية تشخيصه، وإجراءات الإسعافات الأولية التي يمكن تطبيقها على المصابين به لتفادي تفاقم الإصابة.

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

لمزيد من المعلومات حول هيئة دبي للثقافة والفنون، يرجى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت: www.dubaiculture.gov.ae فيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority

تويتر: @DubaiCulture يوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture