البيانات
الصحفية

دبي للثقافة تحتفل بيوم المرأة العالمي

 09/03/2017

  • دبي للثقافة تحتفل بيوم المرأة العالمي

دبي للثقافة تحتفل بيوم المرأة العالمي

 

[دبي - الإمارات العربية المتحدة، مارس 2017] شاركت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، المؤسسات الوطنية في إمارة دبي ودولة الإمارات الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي صادف اليوم الأربعاء الموافق 8 مارس الجاري.

احتفت هيئة دبي للثقافة والفنون بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس وتنوع برنامج الاحتفاء بالموظفات العاملات في دبي للثقافة بعدد من الفعاليات وقد قام سعاة سعيد النابوده المدير العام بالانابة بتكريم الموظفات العاملات " الحرفيات العاملات على الحرف اليدوية من فئة كبار السن " عرفانًا بدورهن المهم في الحفاظ على الموروث الشعبي وعادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريمًا لتفانيهن في هذا المجال لفترات طويلة كنساء عاملات. وقد شمل التكريم شهادات شكر ومكافأت مالية رصدت لهم وأقيم في الحدث في مدرسة "عتبة بن غزوان"، يرافقه عدد من مستشاري الهيئة للاحتفاء بهذه المناسبة العالمية السنوية.

كما وشمل الاحتفاء إطلاق مبادرة "مرخوصين " حيث سُمح للموظفات والموظفين مغادرة مواقع عملهم اليوم ابتداء من الساعة 12:30 ظهراً لقضاء يوم سعيد بصحبة عائلاتكم. واغتنام هذه الفرصة في هذا اليوم للاستمتاع مع أمهاتهم وزوجاتهم وبناتهم.

 

 

 

وبهذه المناسبة أعرب النابوده عن شكره العميق لموظفات الهيئة في مواقعهن المختلفة، على إخلاصهن لرؤيتها ورسالتها الوطنية السامية، معتبرًا كل واحدة منهن عنصرًا أساسيًا في نجاح مسيرة دبي للثقافة لخدمة المشهد الثقافي المتنامي في الإمارة.

كما ووجه رسالة تهنئة لكافة العاملات في دبي للثقافة تمثلت في شكرهن وإجلال دورهن العظيم في المجتمع وعبر أنه يكمن سر نجاح الرجال فيها، كونها صانعة الاجيال نبراسا ومشعلاً مضيئاً في دروب الحياة. مؤكداً أن هذا لايقتصر على اليوم " ولكن يظل العرفان في كل يوم وفي كل لحظة وثوانٍ تمر علينا، يزداد فخرنا واعتزازنا بالمرأة في كافة مجالاتها وأدوارها الريادية، وما تقدمه لنا من العطاء اللامحدود، وبصمتها الاستثنائية في مسيرة النهضة وختم حديثة قائلاً بكل فخر نؤمن بأننا رجال من أجل المرأة.

 

للمزيد من المعلومات حول مبادرات ومشاريع الهيئة المختلفة يمكن زيارة الموقع: www.dubaiculture.gov.ae، أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك: www.facebook.com/DubaiCultureArtsAuthority، وتويتر: @DubaiCulture ويوتيوب: www.youtube.com/user/DubaiCulture وإنستغرام: @dubaiculture.